• الاثنين 28 جمادى الآخرة 1438هـ - 27 مارس 2017م
  02:45    قوات سوريا الديموقراطية تعلق القتال قرب سد الفرات لدخول الفنيين إليه        03:21     القوات العراقية تستأنف التقدم في المدينة القديمة غربي الموصل     

أكد أنه لا توجد نية لإلغاء أي لعبة في قلعة «العميد»

أبو الشوارب: لوائحنا الرياضية عفا عليها الزمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

طالب عبدالرحمن أبو الشوارب، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للألعاب الرياضية، بإعادة صياغة اللوائح الرياضية التي تحكم المسابقات والعمل الإداري في الاتحادات الرياضية، وتحديثها بشكل يتوافق مع المتطلبات، ويمنع التلاعب بها وتفسيرها على هواء الأندية، من أجل ضمان النزاهة والابتعاد عن النزاعات التي تشكلت لأن هذه اللوائح عفا عليها الزمن.

مراد المصري (دبي)

وأوضح «أحد الحلول يكمن في عقد جلسة متخصصة يتم من خلالها تبادل الآراء القانونية والتنظيمية وغيرها من الجوانب، من أجل العمل على تطوير هذه اللوائح والارتقاء بها، بما يواكب النهضة التي تشهدها دولتنا في المجالات كافة، والتي يجب أن تكون الرياضية في مقدمتها».

وتحدث أبو الشوارب عن الثغرات الموجودة في اللوائح وتأثيرها على الأندية والمسابقات عموما، وقال: لو تم تسليط الضوء على هذه الثغرات والأمور الحاصلة في الألعاب الرياضية الأخرى، كما هو الحال مع كرة القدم التي واجهت العديد من القضايا المستعصية، لوجد الإعلام مصائب أضعاف مما هو حاصل في كرة القدم، وكوارث بمعنى الكلمة.

وتابع: على سبيل المثال بعض الألعاب الفردية والجماعية تشهد قرارات تضر بالأندية، مثلا قرار ترحيل مباريات بناء على اجتماع ناديين أو ثلاثة فقط، يقررون تأجيل مبارياتهم، هذا يعني أن هناك ثغرة في القوانين، يجب أن تكون واضحة، لأن الثغرات تؤثر علينا، وفي مثال آخر، أردنا تسجيل لاعب لكن الاتحاد أخبرنا أن يوم الجمعة لا يوجد تسجيل، بينما ناد آخر قام بتسجيل لاعب له يوم الجمعة!، هذه الاختراقات موجودة في الرياضات كافة.

وأضاف: نريد لائحة واضحة لكل الأندية، والمساواة في تطبيقها على الجميع، دون استثناء، لأن استثناء ناد معين اليوم، يعني استثناء آخر غدا، وهذا يضر بالمنظمة على المدى الطويل، لا نشكك بنزاهة أحد، لكن تطبيق اللوائح والقوانين باحترافية وحيادية من شأنها أن تضمن مواصلة التطوير والتقدم على عكس الحاصل حاليا في بعض الألعاب للأسف، سواء الجماعية أو الفردية، يجب مراجعة هذه اللوائح من أجل خدمة الأندية والمنتخبات على المدى الطويل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا