• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

دبي تستضيف معرض «الشرق الأوسط للزراعة 2013» الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 فبراير 2013

دبي (وام) - يستضيف مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 26 وحتى 28 مارس المقبل فعاليات معرض الشرق الأوسط للزراعة.

والمعرض هو الفعالية الوحيدة في المنطقة المتخصصة بالأعمال الزراعية والدواجن والمواشي وصيد الأسماك وتربية الحيوانات المائية، وزراعة الزهور والبستنة والآلات الزراعية، حيث يقدم منصة شاملة للعارضين لعرض أحدث منتجاتهم وخدماتهم لجمهور من كبار العاملين في القطاع وصناع القرار.

وأشار أحد الخبراء الزراعيين في السعودية إلى أن حجم واردات أعلاف المواشي والدواجن في المملكة، سيصل لأكثر من 2٫4 مليون طن بحلول عام 2016 في حال واصل القطاع النمو بمعدلاته الحالية.

وقال جون لاوتون المدير العام لشركة التقنيات الزراعية في المملكة العربية السعودية إنه فيما يخص الإنتاج والكفاءة يعتبر قطاع الألبان السعودي من بين أكبر الأسواق في العالم، ما يجعل منه مصدرا رئيسيا ومهما لمنتجات الألبان للدول الخليجية المجاورة ودول الشرق الأوسط. وأوضح لاوتون المتحدث في ملتقى مستقبل الأعمال الزراعية أحد الفعاليات المصاحبة لمعرض الشرق الأوسط للزراعة، أن صادرات المملكة من الألبان قادت الحكومة السعودية للإصرار على استيراد كليو جرام واحد من أعلاف الدواجن والمواشي مقابل كل لتر من الحليب يتم تصديره للخارج.

وأشار إلى أن هذا وحده ساهم في تعزيز واردات الأعلاف بشكل كبير في المملكة وبالمقابل ساهم في استثمار الأراضي الزراعية لإنتاج المحاصيل الأخرى.

ووفقا للمنظمة العالمية لرصد الأعمال فمن المتوقع أن ينمو إنتاج السعودية من الحليب بنسبة 27% بحلول عام 2016 ليصل إلى 2٫4 مليون طن وتعتبر المملكة موطنا لبعض اكثر مزارع الألبان تقدما في العالم، على رأسها شركة المراعي التي تعتبر اكبر شركة متكاملة على مستوى العالم في تصنيع الألبان، وهي مثال حي لآخر ما توصلت إليه التقنيات المستخدمة في هذا القطاع. وسيتطرق لاوتون في كلمته التي سيلقيها في ملتقى مستقبل الأعمال الزراعية للحديث عن أمن الغذاء في منطقة الخليج من وجهة نظر زراعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا