• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

لا تتمتع بشهرة كبريات الشركات المصنعة

شركة صينية تعلن عن أنحف الهواتف الذكية وأوضحها في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يناير 2013

يحيى أبوسالم

أصبحت العديد من الشركات العالمية المنتجة والمصنعة للهواتف الذكية اليوم، تتباهى بأشكال وأحجام هواتفها التي تطلقها للمستخدمين وفي الأسواق، وبات الشكل الخارجي وما يتعلق من أمور مرتبطة بحجم الهاتف بدايةً من نحافته والسماكة التي يأتي عليها، مروراً بوزنه وخفته بين يدي المستخدمين وانتهاء بالمواد المصنع منها هيكل الهاتف الخارجي، سمات لا يمكن لمئات المستخدمين التنازل عنها مقابل المواصفات الفنية والتقنيات التكنولوجية الكثيرة والعديدة المستخدمة في هذه الهواتف.

إذا كانت الشركة الأميركية أبل، تتباهي بأن هاتفها الذكي الأخير آي فون 5، يعتبر من أنحف الهواتف الذكية في العالم، حيث تبلغ سماكته 7٫6 ملم. إلا أن هذه الميزة ليست بالدقيقة والحصرية لهذا الهاتف فائق الأداء. فهنالك بعض الهواتف الذكية، رغم عدم شهرتها وانتشارها، ورغم عدم معرفة المستهلك لأسماء الشركات المنتجة لها، تمكنت من تحقيق أرقام قياسية من حيث نحافة الهاتف وسماكته. ومن هذه الهواتف الذكية، هو الهاتف «أوبو فايندر»، هاتف الشركة الصينية «زي تي إيه أثينا»، إحدى الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج مشغلات أسطوانات «البلوري»، ذات الجودة الفائقة.

أنحف هاتف في العالم

رغم أن النسخة 5 من «آي فون» تعتبر من أنحف الهواتف الذكية في العالم، إلا أن الهاتف التايواني موتورولا درويد رازر، والذي يأتي بسماكة 7,1 ملم، تمكن من التغلب عليه من حيث السماكة. ورغم أن الهاتف الصيني عالي الأداء الذي طرحته شركة هواوي مؤخراً، أسيند بي 1، والذي جاء بنحافة شديدة وصلت إلى 6,68 ملم، تمكن من التغلب في نحافته على هاتف درويد رازر التايواني. إلا أن الهاتف الصيني الآخر «أوبو فايندر»، الذي طرحته شركة «زي تي إيه أثينا»، جعل هاتف هواوي أسيند بي 1 يبدو سميك الحجم.

حيث جاء الهاتف الصيني أوبو فايندر بنحافة شديدة وصلت إلى 6,65 ملم، جعلته يعتبر أنحف هاتف ذكي في العالم.

ورغم أن الهاتف الصيني جاء بمواصفات لا تعتبر الأفضل بين الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق حالياً، إلا أنه جاء بشكل خارجي يوازي بجماله هاتف آي فون 5، وقد يتفوق عليه. ويكفي أن تلاحظ ذلك من حيث النظر إلى صور الهاتف، التي قد تلاحظ فيها الشبه الكبير جداً بين الهاتفين. سواءً في شاشة الهاتف أو خلفيته أو حتى المعدن المحاط حول هيكل الهاتف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا