• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

بعد صراع مع المرض

"تويتر" الإماراتي يتشح بالسواد حزناً على أحمد راشد ثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

مريم عيسى

اتشحت "التويتات" الإماراتية بلون الحزن والحداد لوفاة الشاعر الإماراتي أحمد راشد ثاني الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض. وتابع معجبيه وأصدقائه تفاصيل الدفن على "تويتر".

وكتب د. عبد الله المغني: "عدنا الآن من مراسم دفن المرحوم الشاعر أحمد راشد ثاني رحمه الله.. حضر الدفن جمع من أهالي خورفكان ونخبة من المثقفين في الدولة". وكتب طلال المزروعي: "نحن قرب مقبرة راشد بن ثاني للصلاة عليه ثم تغييبه الثرى رحمه الله".

ويعد الشاعر أحمد راشد ثاني أحد الشعراء المجددين في القصيدة الإماراتية، كما له العديد من البحوث في التراث المحلي والنصوص المسرحية، وهو من كتاب الملحق الثقافي لصحيفة "الاتحاد".

وقال أحمد منصور، ناعياً راشد،: "مع فارق السنوات اليوم هو عيد ميلاد طفلي ويوم وفاة صديقي العزيز أحمد راشد ثاني وعيد ميلادي هو يوم وفاة الشاعر الاماراتي راشد الخضر.. كثير". وكتبت أمينة بن ثيبان، ناعية الشاعر الراحل، "الزمن في تراجع.. أراجع كم أخبرتني عن الأصدقاء وضوء حاضرتك البعيدة .. أحمد راشد لاترحل".

وعلقت نور القحطاني "أحمد راشد ثاني خد الجدران إلى النزهة والمرايا إلى العائلة خذني إلى حيث دخلت لاطرق الباب وادخل القبر وانسى".

وكان الشاعر الراحل أحمد راشد ثاني قد وافته المنية أمس عن عمر يناهز 50 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، ورحلة طويلة من الابداع في مجال الشعر والنقد الأدبي.

     
 

رحمك الله يا راشد

الله يرحمك يا شاعرنا الكبير ..بكى حتى الطير على فراقك ...عوضك الله بدار الخلود اللهم امين اللهم ثبته عند السؤال اللهم امين

القلب الحزين | 2012-02-21

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا