• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الأردن: 12 دولة تشارك بمسابقة «المحارب» لمكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

جمال إبراهيم (عمّان)

بدأت أمس فعاليات مسابقة المحارب الدولية السنوية الثامنة بمشاركة 27 فريقاً من فرق العمليات الخاصة والأجهزة الأمنية والعسكرية، يمثلون 12 دولة عربية وأجنبية.

ونفذت وحدات من العمليات الخاصة عرضاً عسكرياً يحاكي مكافحة الإرهاب والتطرف الذي يهدد المنطقة والعالم، حيث شمل العرض بعض الأسلحة والمعدات العسكرية، واستخدام طائرات البلاك هوك المقاتلة، إضافة إلى عملية تخليص وسيطرة على إرهابيين داخل مبنى، بالتزامن مع عملية مطاردة وسيطرة على إحدى المركبات، كما واقتحمت أوكار المتطرفين.

وتعتمد المسابقة على تبادل الخبرات بين الفرق المشاركة والاستفادة منها من أجل توحيد الجهود العالمية لمكافحة الإرهاب، وفقاً لمدير مسابقة المحارب وكبير المحاربين، العقيد المتقاعد مسلم الزواهرة.

وقال الزواهرة إن هذه المسابقة هي فرصة وحيدة لكي تجتمع فيها الفرق، حيث يتنافسون ويتبادلون الخبرات، مشيراً إلى أن ما يميز المسابقة لهذا العام هو مشاركة فرق من العمليات الخاصة والجيش وقوات الشرطة من أجل التنسيق لمكافحة الإرهاب.

وتضمن اليوم الأول فعاليات فردية وجماعية، تنوعت بين رمايات المسدس والقناصين لمسافات مختلفة وعمليات اقتحام المباني، كما سيحدد أفضل رامي مسدس ضمن مسابقة منفصلة من كل الفرق، ويتم الإعلان عن الفائز من الفرق المشاركة، وأفضل رامٍ للمسدس في حفل ختامي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا