• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

إتلاف 280 كجم من المواد الخطرة

إزالة 5200 منحل ولوحة إعلانية عشوائية في العين العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

محسن البوشي (العين) - أزالت بلدية العين 5200 منحل ولوحة إعلانية عشوائية، وانتشلت 1475 كجم من الأسماك النافقة من بحيرة المبزرة الخضراء، وأتلفت 280 كجم من المواد الخطرة والممنوعة، إلى جانب تنفيذها حملة مكثفة لتنظيف وتطهير مجاري الأودية، ضمن جهودها لحماية البيئة.

ولفت هزام عبد الله الظاهري رئيس قسم إدارة النفايات الصلبة في إدارة الصحة العامة في البلدية، إلى أنها قامت ضمن خطة عمل وحدة خدمات الطوارئ العام الماضي بإتلاف كمية قدرها 135 كجم من مادة النسوار، و65 كجم من مادة البان، بالإضافة إلى 80 كجم من المواد الأخرى الخطرة الداخلة ضمن تركيب كميات من مستحضرات التجميل المنتهية الصلاحية بناء على الأوامر الصادرة من النيابة العامة والشرطة.

وقامت الوحدة، ضمن جهودها للقضاء على الظواهر المضرة بالبيئة والحفاظ على المظهر الجمالي العام للمدينة، بإزالة 1450 منحلاً عشوائياً في عدد من المناطق السكنية، لما تسببه من خوف وأذى لقاطني تلك المناطق.

كما تمت إزالة نحو 3750 من اللوحات الإعلانية العشوائية واللوحات التجارية ولوحات المشاريع ولوحات الأفراح من شوارع ومناطق مدينة العين لمخالفتها أنظمة البلدية.

وأضاف الظاهري أن الوحدة قامت كذلك في هذا الإطار بإزالة مخلفات البناء والأقماع والحواجز المرورية العشوائية التي تسيء إلى المظهر الجمالي العام لمدينة العين، خاصة تلك التي تتعلق بأعمال صيانة الطرق في الشعبيات الداخلية والطرق الخارجية، وكذلك الكتابات العشوائية على الجدران بعدد من المناطق، مثل الأودية والجسور ومنطقة المبزرة الخضراء وجبل حفيت.

كما قامت الوحدة بإزالة عدد 350 شجرة متساقطة وسحب كمية قدرها مليونا جالون من مياه الأمطار التي تجمعت في الشوارع الرئيسية والمناطق السكنية، وإزالة كميات من المخلفات من بعض المناطق من خلال 1500 حمولة شاحنة، بالتعاون مع الإدارات والأقسام الأخرى المعنية في البلدية، بالإضافة إلى متابعة تنظيف بحيرة المبزرة الخضراء والعمل على التخلص من المخلفات والأسماك النافقة فيها، حيث تم انتشال 1475 كيلو جراماً من الأسماك النافقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا