• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إياب نصف النهائي الليلة

«البايرن» و«أتلتيكو».. معركة «الحديد والنار» في الطريق إلى ميلانو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

نيقوسيا (أ ف ب)

يسعى بايرن ميونيخ الألماني، وتحديداً مدربه الإسباني بيب جوارديولا، إلى فك عقدة الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وإسكات المنتقدين، عندما يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني إياباً الليلة على ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ.

وستكون المباراة الفرصة الأخيرة لجوارديولا لفك عقدة الدور نصف النهائي مع الفريق البافاري، وبالتالي بلوغ المباراة النهائية في سعيه إلى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) التي تم التعاقد معه من أجلها، عقب تتويج بايرن ميونيخ بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله إلى تدريب مانشستر سيتي اعتباراً من الموسم المقبل.

وبعد قيادته برشلونة إلى 14 لقباً خلال 4 أعوام، بينها لقبان في مسابقة دوري أبطال أوروبا، نجح جوارديولا في قيادة بايرن ميونيخ إلى 5 ألقاب حتى الآن، لكنه فشل في المربع الذهبي للمسابقة القارية العريقة مرتين متتاليتين وأمام ناديين إسبانيين هما ريال مدريد (2014) وبرشلونة (2015).

وشاءت الأقدار أن يقف فريق إسباني آخر هو أتلتيكو مدريد في طريق جوارديولا المطالب بقوة بتعويض خسارة الذهاب صفر-1 في مدريد، وحجز بطاقة المباراة النهائية المقررة على ملعب سان سيرو في ميلانو في 28 مايو الحالي.

ويدرك جوارديولا جيداً أن أي فشل في تخطي دور الأربعة سيشكل خيبة أمل كبيرة له وللنادي البافاري الطامح إلى بلوغ النهائي الرابع منذ 2010، والحادي عشر في تاريخه الزاخر بخمسة ألقاب أعوام 1974 و1975 و1976 و2001 و2013. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا