• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

العراق المصافي يطيح «علوان»

أربيل يتعاقد مع «يونس وأكرم» لـ «كأس الاتحاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

بغداد (أ ف ب)

أعلن نادي أربيل العراقي تعاقده رسمياً مع قائد المنتخب العراقي يونس محمود وزميله الدولي السابق نشأت أكرم للدفاع عن ألوانه في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد مغادرة العديد من لاعبيه بسبب الأوضاع المالية.

وذكر المنسق الإعلامي لأربيل ريبين رمزي أن اللاعبين يونس وأكرم وقعا رسمياً على كشوفات الفريق وسيمثلانه في النسخة الجديدة من بطولة كأس الاتحاد.

وأضاف: «هذه الخطوة مهمة جداً ليس على الصعيد الفني بل المعنوي لبقية اللاعبين ونأمل أن نحقق نتائج جيدة في هذه المشاركة والتغلب على بعض العقبات بعد مغادرة عدد من اللاعبين». ويواجه النادي العراقي مشاكل مالية صعبة هذا الموسم لم يتمكن فيها من تسديد المستحقات الكاملة للاعبيه، تسببت بمغادرة عناصر أساسية من تشكيلته كالحارس الدولي جلال حسن، والمهاجم أمجد راضي لاعب الرائد السعودي الجديد.

وتابع رمزي: «القائد يونس محمود سيمثل الفريق في بطولة كأس الاتحاد فقط وربما نجد إمكانية استمرار الدولي السابق نشأت أكرم في المسابقة المحلية أيضاً».

ويستهل أربيل مشاركته في 25 الجاري بملاقاة استقلال دوشنبيه من طاجيكستان ضمن المجموعة الثالثة في ملعب الأخير.

وتخشى إدارة النادي على مستقبل فريقها في النسخة الجديدة من المسابقة القارية، بعد أن بلغ مباراتها النهائية مرتين ولم يتمكن فيهما من خطف اللقب.

على الجانب الآخر، أقالت إدارة نادي المصافي متذيل ترتيب المجموعة الأولى في الدوري العراقي لكرة القدم، مدرب الفريق يحيى علوان، بسبب النتائج المتواضعة وآخرها خسارته أمام الزوراء في الجولة الماضية.

وتأتي إقالة علوان بعد أسبوع من تعيينه مدرباً للمنتخب الأولمبي العراقي، حيث سيقوده في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016. وقال الناطق الإعلامي للمصافي ساجد سليم: «قررت إدارة النادي إقالة المدرب يحيى علوان من منصبه بسبب النتائج المتواضعة، وتم تكليف الجهاز الفني المساعد بمهمة الإشراف على تدريبات الفريق في الفترة المقبلة»، وأضاف: «نأمل تدارك الموقف وتصحيح مسار الفريق في الفترة المتبقية من عمر المسابقة المحلية». ويشغل المصافي المركز الأخير في الترتيب برصيد (7 نقاط)، وبات أحد المرشحين بقوة للهبوط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا