• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تجاوزت 12 ألف شركة إبريل 2016

18% زيادة في عدد شركات مركز دبي للسلع المتعددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

ارتفع عدد الشركات المسجلة للتجارة في المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة العام الماضي، بنسبة 18% ليصل عددها إلى أكثر من 11500 شركة، حسب التقرير السنوي الصادر أمس.

وقال التقرير إن الزيادة في عدد الشركات المسجلة استمرت في العام 2016 حيث وصل عددها إلى أكثر من 12 ألف شركة مع دخول الربع الثاني من العام، ما يعزز مكانة مركز دبي للسلع المتعددة كأفضل منطقة حرة في العالم، وهي الجائزة التي حصل عليها من مجلة «اف دي اي» التابعة لصحيفة فاينانشيال تايمز لأفضل منطقة حرة في العالم لعام 2015.

واستقبل مركز دبي للسلع المتعددة ما معدله 7 شركات جديدة في كل يوم عمل من السنة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 18% عن العام 2014، ما يعزز مكانة مركز دبي للسلع المتعددة كأكبر منطقة حرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأسرعها نمواً.

وشملت الإنجازات الأخرى إطلاق أول منصة جوجل لأصحاب المشاريع في الشرق الأوسط، مركز التكنولوجيا العالمية، بالتعاون من أسترولاب دبي. وحطم حجم التداول الأرقام القياسية، مع وصول عدد العقود في بورصة دبي للذهب والسلع إلى ما يزيد على 14,5 مليون عقد.

وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة. «إننا نحتفل بهذا الإنجاز كأكبر منطقة حرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأفضل منطقة حرة في العالم خلال العام، جنباً إلى جنب مع كافة الشركات الأعضاء التي جاءت إلى دبي ومركز دبي للسلع المتعددة بحثاً عن فرص للأعمال في سوق عالمية ومترابطة بصورة حقيقية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا