• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

تنسيق مجالات التدريب لمكافحة تمويل الإرهاب

«المركزي» و«أبوظبي العالمي» يتعاونان في مواجهة غسل الأموال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت وحدة مواجهة غسل الأموال والحالات المشبوهة في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك حول مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والجرائم ذات العلاقة، وترسيخ الالتزام بمواصلة التعاون الوثيق بشكل منتظم في كل ما يهم الطرفين، وتنسيق مجالات التدريب حول مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، والدعم التقني بين الجانبين.

وقع المذكرة عبدالرحيم محمد العوضي، المدير التنفيذي لوحدة مواجهة غسل الأموال والحالات المشبوهة في المصرف المركزي، وريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي.

وتتولى سلطة تنظيم الخدمات المالية مسؤولية تنظيم عمل المؤسسات المالية وغير المالية والمهن والأعمال غير المالية المحددة التي تمارس عملها في سوق أبوظبي العالمي بما يضمن الامتثال مع قوانين مواجهة غسل الأموال، ومكافحة تمويل الإرهاب المعمول بها في الدولة، والأنظمة والتشريعات المختصة بهذا الشأن في سوق أبوظبي العالمي.

وقال العوضي إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في اطار تعزيز التعاون مع شركائها الاستراتيجيين المحليين لتنسيق الجهود بهدف مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والجرائم ذات العلاقة، وتقوية إطار المواجهة والحد من مخاطر السمعة.

من جانبه، أكد ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، التزام سوق أبوظبي العالمي اتباع إطار تنظيمي قوي والعمل بشكل وثيق مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ومختلف الجهات التنظيمية العالمية لمواجهة غسل الأموال والجرائم المالية الأخرى. وأشار لأهمية التعاون الوثيق بين المؤسسات التنظيمية بما يتماشى مع التركيز العالمي المتزايد على مكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتابع «أسهم الالتزام بالاحترام والتعاون المتبادل بين الطرفين، في تعزيز الشراكة بين وحدة مواجهة غسل الأموال والحالات المشبوهة في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا