• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

الشيخة جواهر القاسمي تستقبل وفد عضوات اللجنة العربية للمرشدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

الشارقة (وام) - استقبلت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة رئيسة جمعية مرشدات الإمارات في قصر البديع أمس، وفد عضوات اللجنة العربية الإقليمية للمرشدات، بحضور مجلس إدارة جمعية المرشدات ورئيسات المفوضيات.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين جمعية مرشدات الإمارات والمكتب الإقليمي العربي والجمعية العالمية للمرشدات.

وأثنت سموها خلال استقبالها الوفد على ما تقدمه الجمعية من جهود لتعزيز العمل التطوعي في الدولة، وأكدت أهمية إيجاد قيادات شابة لضمان الاستمرارية والنهوض بالعمل الإرشادي التطوعي في الإمارات كافة.

كما أكدت سموها حرصها على الأفكار الجديدة لتطوير العمل في المفوضيات من أجل استقطاب جميع الفتيات في الدولة، نظراً لأهمية الإرشاد في التطور الاجتماعي والحضاري في المجتمعات.

وضربت سموها مثلاً بمراكز الأطفال والفتيات ومراكز الناشئة التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة التي تعمل دوماً على معرفة احتياجات تلك الفئة العمرية، ومن ثم الاستفادة من أفكارها وتوجهاتها من أجل تخريج شخصيات قيادية تتحمل المسؤولية وتحترم الرأي الآخر وتستطيع أن تتخذ القرار المدعم بالمعرفة، خاصة عند تمثيلها لنا في المحافل الدولية.

وأكدت سموها أنه لو قامت سيدات المجتمع في الإمارات بالتطوع بوقتهن في المفوضيات، فإن ذلك سيسهم في حل الكثير من المشكلات الاجتماعية التي انتشرت مؤخراً في مجتمع الإمارات.

وفي الختام، قامت سمو الشيخة جواهر القاسمي بتوديع الضيفات وإهدائهن إصدارات خاصة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كمبادرة كريمة من سموها، ولاقت اللفتة استحساناً من الجميع، وتمنين لسموهما موفور الصحة والعافية على جهودهما في خدمة المجتمع وتعزيز العمل التطوعي فيه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا