• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«صندوق خليفة» يضع إطار عمل لاستنهاض الاقتصاد الشيشاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مايو 2016

أبوظبي(الاتحاد)

وقع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، أمس، اتفاقية مع الحكومة الشيشانية لوضع إطار عمل للاستثمار في تنمية وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جمهورية الشيشان، وذلك من خلال تأسيس مؤسسة لدعم وتطوير المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة تحاكي صندوق خليفة لتطوير المشاريع في أبوظبي.

وقع الاتفاقية في مقر صندوق خليفة في أبوظبي، حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، وخازان خاكيموف نائب رئيس وزراء جمهورية الشيشان، في حضور عمر سيف غباش سفير دولة الإمارات العربية لدى روسيا، وألكسندر يفيموف السفير الروسي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من المسؤولين في كلا البلدين.

وتأتي هذه الاتفاقية تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وفي إطار مساعي الطرفين المشتركة لتعزيز التعاون وتدعيم العلاقات القوية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية الشيشان الصديقة في مختلف المجالات.

وقال النويس إن هذه الاتفاقية تهدف إلى وضع الإطار التنظيمي للتعاون المستقبلي بين الطرفين بشكل يضمن تحقيق المصالح المشتركة عبر الاستثمار في تنمية وتطوير المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر في جمهورية الشيشان، وبما يساعد في تمكين الشباب والنساء وتحفيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم الريادية للمساهمة في عملية تنمية وتطوير الاقتصاد الشيشاني.

وأضاف أن فكرة التعاون بين الطرفين تقوم على نقل التجربة الناجحة لصندوق خليفة بما يضمن المساهمة في دعم الاقتصاد الشيشاني والمساهمة في تحقيق الرفاه والتمكين الاجتماعي، وذلك من خلال إنشاء مؤسسة تحاكي صندوق خليفة من حيث الأهداف والمهام وآليات العمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا