• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

التسجيل مجاناً في "البوابة الإلكترونية" بجناح الداخلية في "آيدكس 2013"

بصمة العين تمنع 351 ألف مبعد من الدخول للدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت وزارة الداخلية توفير خدمة التسجيل في بوابة الإمارات الإلكترونية مجاناً لزوار جناحها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2013".

صرح بذلك اللواء أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، موضحاً أن الخدمة تتيح للزوار التسجيل في نظام المنافذ الإلكترونية الذي تم تطبيقه بمطار أبوظبي الدولي؛ خلال شهر أكتوبر من العام الماضي.

وأضاف، في تصريح خلال جولته في أجنحة المعرض، أن الخدمة تمكّن المشترك من إنهاء إجراءات سفره بكل سهولة، وفي مدة أقصاها 15 ثانية فقط.

وذكر الريسي أن الوزارة تقدم في جناحها فكرة تعريفية عن المشروع، والخدمات التي يقدمها حالياً سواء للمسافرين أو لقطاع شركات الطيران، ومدى مساهمته في تنشيط القطاع السياحي؛ وإبراز الوجه الحضاري والتقدم التقني الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى أنه يشتمل على تطبيق آلية لتسجيل ثلاث بصمات حيوية (بصمة العين – بصمة اليد – بصمة الوجه) للمسافرين عبر منافذها الحدودية من أجل تبسيط الإجراءات كافة على ضيوف الدولة، ويوفر للمسافرين سهولة وسرعة إنجاز إجراءات السفر وسلامة المرور عبر المنافذ الحدودية، ويوحّد النظام ويجمع جميع الأنظمة المستخدمة حالياً بالمنافذ لتعمل معاً كمنظومة واحدة.

من ناحية أخرى، كشف اللواء الريسي عن أن نظام بصمة العين تمكّن؛ منذ تطبيقه في عام 2003، وحتى نهاية الشهر الماضي من منع دخول 351 ألفاً و318 مبعداً عبر منافذ الدولة المختلفة، من بينهم 1150 مبعداً خلال شهر يناير 2013. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا