• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م
  03:40    الجيش اليمني يقتل /3/ حوثيين غرب تعز    

اتفاقية مع «دبي التجارية» لتأهيل باحثين عن العمل لدخول القطاع

«تنمية» تستهدف رفع نسبة التوطين في قطاع الخدمات اللوجستية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - أبرمت هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية “تنمية” اتفاقية تفاهم مع “دبي التجارية” تستهدف في مجملها تأهيل الباحثين عن عمل من المواطنين والمواطنات المسجلين في قاعدة بيانات الهيئة وإكسابهم المهارات المطلوبة للعمل في القطاع اللوجستى ورفع نسب التوطين فيه.

وتشمل الخدمات اللوجستية العديد من الجوانب من بينها تحصيل المعلومات والأصول حول المنتج أو الخدمة و التعبئة والنقل وغيرها من الخدمات التي تقدمها آلاف الشركات التي تعمل في القطاع اللوجستي بالدولة. وأكد ناصر بطي الشامسي مدير عام هيئة “تنمية” عقب التوقيع على الاتفاقية بمقر الهيئة في دبي حرص “تنمية” على على تعزيز مشاركة وتنافسية الموارد البشرية الوطنية في سوق العمل وضمان فاعلية الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص بما يدعم خطط تنمية الموارد البشرية الوطنية ويحفز الطلب عليها”.

وأضاف الشامسي “ترتكز رؤية هيئة تنمية في أن تكون دولة الإمارات النموذج الرائد في تنمية وتمكين الموارد البشرية الوطنية المؤهلة ذات الكفاءة والتنافسية”، مشيرا إلى أن الاتفاقية المشار إليها تعتبر مكملة لهذه الرؤية”.

وأوضح أن الاتفاقية “تقوم على أساس تطوير برنامج تدريبي متكامل بالتعاون مع “دبي التجارية”، بحيث يتم تدريب الباحثين عن عمل في كافة مجالات القطاع اللوجستي وتأهيليهم لدخول هذا القطاع النشط في الدولة والذي لا تزال نسب التوطين فيه متواضعة للغاية حيث لا يزيد عدد المواطنين العاملين فيه على 500 مواطن.

وبموجب الاتفاقية، من المقرر أن تختار الهيئة من قاعدة بياناتها 50 إلى 60 باحثا عن العمل وإشراكهم في برنامج تدريبي تمهيدا لدخولهم في القطاع اللوجستي.

ويضم البرنامج التدريبي جانبين، أولهما نظري يستهدف إحاطة المتدرب في جوانب القطاع اللوجستي من مفاهيم التصدير والاستيراد وأنواع عمليات الشحن والخدمات الإلكترونية لـ”موانئ دبي العالمية”، بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية لجمارك دبي، فيما يستهدف الجانب العملي إكساب اللباحثين عن العمل المنضمين إلى البرنامج الخبرة عبر التدريب الميداني بدبي التجارية والمنطقة الحرة بجبل علي والموانئ التابعة لها وجمارك دبي.

من جهته، قال محمود البستكي مدير عام دبي التجارية، قائلاً إن المؤسسة ساهمت بتميز الإمارات في قطاع التجارة والخدمات اللوجستية، معتبرا أن الاتفاقية مع هيئة تنمية تعد خطوة استراتيجية ونقطة بداية لاستثمار وصقل جيل الشباب في القطاع اللوجستي الذي يعتبر من القطاعات المتطورة والرائدة في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا