• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الاستعانة بالخبرات الأوروبية إدارياً وتنظيمياً

اتحاد الكرة يوقع اتفاقية تعاون مع «يويفا» للاستفادة من «رؤية بلاتيني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

معتز الشامي (دبي) - أنهى اتحاد كرة القدم المفاوضات المبدئية مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا»، من أجل التوصل إلى بنود اتفاقية تعاون ودعم فني بين الجانبين، يتم بمقتضاها الاستفادة من الخبرات الإدارية والتنظيمية، بالاتحاد القاري الكبير، بالإضافة إلى الرؤية التي طبقها الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس «اليويفا»، لتطوير في خطوة جديدة، تهدف إلى الاستفادة من الخبرات الأوروبية في أكثر من مجال يتعلق بكرة القدم.

وخاطب الاتحاد نظيره الأوروبي لتحديد ملامح الاتفاقية التي تهتم بجوانب الدعم الفني لعمل الاتحاد، وتوفير خبراء أوروبيين يحاضرون بالمدربين المواطنين.

وعلمت «الاتحاد» أن «اليويفا» اعتذر عن القيام بهذا الدور، نظراً لخوفه من التعدي على صميم عمل الاتحاد الآسيوي، الذي يتبع نظام وبرامج تطوير المدربين بالاتحادات الأهلية بـ«القارة الصفراء»، غير أن الأيام القليلة الماضية، شهدت اتصالات بين اتحاد الكرة ونظيره الآسيوي لعرض الفكرة على مسؤوليه، حيث وافق الاتحاد الآسيوي على توقيع الاتفاقية بين الاتحادين الإماراتي والأوروبي، وحضور خبراء أوروبيين لورش عمل الرخص التدريبية، بجانب رخص المحترفين، على أن يوجد ممثل عن الاتحاد الآسيوي مع هؤلاء الخبراء للتأكد من آليات عمل الورش وطريقة عملها.

وأرسل اتحاد الكرة دعوة إلى السويسري جيانيني إنفنتينو للحضور إلى دبي، وزيارة مقر الاتحاد للحديث عن بنود ومدة الاتفاقية، والمراحل التي يمكن فيها تحقيق الاستفادة من الخبرات الأوروبية، في تطوير آليات العمل، ورفع قدرات مختلف اللجان، على أن يتم الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر صحفي يتم التحضير له مستقبلاً سواء بحضور بلاتيني نفسه، أو جيانيني إنفنتينو.

وتشهد الاتفاقية الجديدة مع «اليويفا» الاستفادة من الخبرات التنظيمية والإدارية كافة، التي شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة، بعد تطبيق رؤية بلاتيني في تطوير اللعبة بـ «القارة العجوز»، حيث سيتم التنسيق مع لجنة دوري المحترفين لإعداد التصور الذي يتم بمقتضاه الاستفادة من الاتفاقية، وفق رؤية اتحاد الكرة، حيث سيتم إرسال فريق عمل من لجنة دوري المحترفين، خاصة المسؤولين عن تنظيم المباريات المحلية، لحضور مباريات دوري أبطال أوروبا، وذلك للوقوف على العمليات التنظيمية الخاصة بإقامة المباراة وقبلها وبعدها، بالإضافة إلى البرامج ذات العلاقة بالجذب الجماهيري، وأيضاً ملف بيع الحقوق، وغيرها من الملفات الخاصة بالبطولة التي تحظى بمتابعة واسعة.

ولن يكون التعاون في تنظيم المباريات هو كل يهتم به اتحاد الكرة، بل ستكون هناك اتصالات بين لجنة التسويق بكل من الاتحاد ولجنة دوري المحترفين ومسؤولي التسويق في الاتحاد الأوروبي، كما تتم الدعوة لإقامة ورش عمل تتخصص في التسويق لمندوبي أندية الدرجة الأولى ودوري المحترفين، وبحث إمكانية الاستفادة من خبرات اللجان القانونية وآلية عملها بالاتحاد الأوروبي، خاصة لجان الانضباط والاستئناف وفض المنازعات، فيما تعتبر تلك الخطوة مهمة بالنسبة لاتحاد الكرة سعياً لتطوير قدرات مختلف لجانه، والعمل على النهوض بمختلف الجوانب الإدارية، ورفع كفاءة اللجان والعاملين فيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا