• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

بعد ركود السوق عام 2012

سباق بين المطربين على طرح ألبوماتهم في العام الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يناير 2013

محمد قناوي

رغم الظروف الصعبة التي عاشتها مصر طوال العام المنصرم وانتشار ظاهرة «القرصنة» التي تكبد شركات الإنتاج الفني خسائر فادحة، فإن نجوم الغناء متفائلون بالعام الجديد ويشعرون بأنه يحمل لهم أمنيات جديدة تعوضهم عن حالة الكساد، التي سادت سوق الأغنية خلال الفترة الأخيرة وأدت إلى تأجيل أو إلغاء بعض الألبومات، لذلك قرر عدد كبير منهم طرح ألبوماتهم الغنائية في العام الحالي.

تترقب الساحة الفنية خلال الفترة المقبلة صدور العديد من الألبومات، منها ألبوم الفنان عمرو دياب، الذي تأجل مرات عديدة لظروف مختلفة سواء لإدخال أغنيات جديدة أو استبعاد أخرى تم تسريبها، وغيرها من الأسباب خلال عام 2012، سيصدر ألبومه الجديد، خلال الأيام المقبلة، حيث يسلم ماستر الالبوم لشركة روتانا لطرحه في الأسواق.

وأوضح دياب أنه قام بتحضير20 أغنية لألبومه الجديد وسيختار 10 أو 12 منها ضمن الألبوم المنتظر طرحه وتعاون فيها مع عدد من الشعراء، منهم بهاء الدين محمد، الذي كتب له ست أغنيات، وتامر حسين الذي كتب أغنيتين، وشارك دياب في تلحين بعض الأغاني، بينما قام بالتوزيع الموسيقي، عادل حقي وأسامة الهندي، لكن يلاحظ غياب أيمن بهجت قمر عن الالبوم بسبب تدهور علاقته بدياب مؤخراً.

«تامر وشيرين»

ويواصل تامر حسني تسجيل باقي أغاني ألبومه الجديد، استعداداً لطرحه بالأسواق، خلال الفترة المقبلة ويعود تامر من خلال ألبومه الجديد، لمنتجه ومكتشفه الذي قدمه للجمهور عام 2002، نصر محروس، وذلك بعد أن تركه تامر منذ سنوات وذهب ليتعاقد مع شركة محسن جابر، حيث كانت أولى ألبومات تامر مع نصر بعنوان «تامر وشيرين»، ولن يمثّل هذا العمل عودة الثّنائي نصر محروس وتامر حسني إنتاجياً فقط، لكن سيشهد تعاونهما معاً من ناحية الكلمات والألحان الّتي وضعها محروس نفسه.

وسوف تطرح المطربة لطيفة ألبومها الجديد وسيحمل عنوان «مش قادرة أصدق»، كما يقدم المطرب محمد عاشور ألبومه الجديد، الذي يتعاون فيه مع الشعراء نادر عبدالله وخالد تاج الدين ومحمد عاطف وجمال الخولي ومحمد البوغي وعمرو يحيى والملحنين عمرو مصطفى ومدين وشريف إسماعيل ومحمد خلف وإسلام زكي، كما شارك بنفسه في تلحين أغنيتين توزيع طارق مدكور وتميم وهاني يعقوب وأحمد عبدالسلام وآسر عاشور وخالد حسين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا