• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

اختتام أعمال المؤتمر العالمي للعيون باستعراض آخر التطورات الطبية والتقنية

«كليفلاند كلينك أبوظبي» تحتضن أكبر مركز لطب العيون في الإمارة نهاية العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

إبراهيم سليم

(أبوظبي) - ينتظر أن يضم مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” الذي ينتهي إنشاؤه العام المقبل أكبر مركز لطب وجراحة العيون في الإمارة، وأحد أكبر المراكز الطبية في منطقة الشرق الأوسط.

ويقام المستشفى في جزيرة الصوة على الضفة المقابلة لأبوظبي مول بتمويل من شركة “مبادلة” وبإدارة من “كليفلاند كلينك” الأميركية، حيث سيضم إلى جانب مركز العيون مراكز متخصصة في أمراض الجهاز الهضمي، والقلب والأوعية الدموية، والجهاز العصبي، والجهاز التنفسي والرعاية الحرجة.

وقال الدكتور رونالد كروجر استشاري جراحة العيون في الولايات المتحدة الأميركية، إن المركز سيبدأ عمله في أبوظبي بنهاية عام 2013، وسيضم كوادر طبية من الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا والإمارات ودول عربية، لافتاً إلى أن المركز سيقوم بإجراء كل العمليات الجراحية في العيون، إضافة إلى إجراء الفحوص المختلفة باستخدام التقنيات الحديثة خاصة المتعلقة بأشعة الليزر.

وقال الدكتور كروجر الذي عمل في مستشفى زايد العسكري لمدة 5 سنوات، إن تقنيات الليزر في طب وجراحة العيون تعد من أهم التطورات الحاصلة حالياً للتخلص من النظارات والعدسات، فضلاً عن استخداماتها المختلفة في زراعات القرنية والمياه البيضاء، لافتاً إلى أن العلم سيقدم حلولاً إيجابية غير متوقعة في مجال طب العيون خلال السنوات القليلة المقبلة.

جاء ذلك في اختتام أعمال المؤتمر العالمي لطب العيون 2012 بأرض المعارض بأبوظبي، الذي أقيم تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث جرت مناقشة أكثر من 35 تخصصاً فرعياً ودقيقاً في طب وجراحة العيون على مدى ستة أيام، بمشاركة 12 ألف مشارك يمثلون 136 دولة.

كما أقيم على هامش المؤتمر، معرض لمنتجات وخدمات العناية بالعين، تشارك فيه أكثر من 175 شركة محلية وإقليمية ودولية لعرض أحدث الابتكارات في مجال طب العيون والمنتجات والخدمات ذات الصلة بذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا