• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تقام فعالياته يومي 10 و11 مايو الجاري

كُتَّاب ومفكرون في ضيافة «منتدى الإعلام العربي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

كشفت اللجنة التنظيمية لـ «منتدى الإعلام العربي» المُقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن محتوى جلسات الدورة الخامسة عشرة للحدث، مؤكدة أنها شاملة وجامعة لأهم القضايا والموضوعات المتعلقة بقطاع الإعلام والمؤثرات التي تشكل واقعه، وما يتركه من أثر في المجتمع.

ويشارك في حوارات المنتدى الذي تقام فعالياته يومي 10 و11 مايو الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي، تحت عنوان «الإعلام... أبعاد إنسانية»، نخبة من أهم الرموز المحلية والعربية والعالمية من الساسة وصناع القرار والكُتَّاب والمفكرين والقيادات الإعلامية والأكاديميين والخبراء والمتخصصين في القطاع الإعلامي.

وأوضحت منى غانم المرّي، رئيسة نادي دبي للصحافة رئيسة اللجنة التنظيمية للمنتدى، أن الأوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة والعالم باتت ملء السمع والبصر، وأصبحت المادة المهيمنة على أغلب شاشاتنا العربية، وفي خضم تلك التحديات كان لا بد من البحث في المسؤولية التي يتحملها الإعلام نحو التخفيف من وطأة هذا الواقع، ونشر الأمل والتفاؤل بين الناس، والاهتمام بالسبل التي يمكن أن يمنح بها الإعلام الناس القدرة على النهوض من العثرات التي قد تواجههم بصلابة وعزيمة وإصرار على هزيمة أي تحدٍ وتحويله إلى إشراقة جديدة تحمل في ثناياها الأمل في غد أفضل.

الأبعاد الإنسانية

وقالت: «رأينا أن الأبعاد الإنسانية للإعلام لا تقل أهمية في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها منطقتنا العربية، وكذلك العالم، عن بقية أدوار الإعلام، بل إنها تأتي في صلب رسالته، انطلاقاً من مسؤولية الكلمة في تحويل واقع الناس دائماً إلى الأفضل. لذا، رأينا أن من المنطقي أن يركز المنتدى على هذا المحور في محاولة جادة للإجابة عن مجموعة من الأسئلة المهمة التي نطرحها من خلال أجندة شاملة، بالغة التنوع، سواء من ناحية المتحدثين وهم من أهم النخب العربية، ونفخر بوجودهم معنا لمشاركتنا أفكارهم ورؤاهم، وأيضاً من حيث الإطار التنظيمي للحدث لضمان أكبر مساحة ممكنة لجميع المشاركين، سواء المتحدثين أو الحضور للتعبير عن آرائهم التي ستشكل مجتمعة الصورة المثلى التي يمكن للإعلام من خلالها الاضطلاع بدوره المنتظر في سياقه الإنساني على الوجه الأكمل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض