• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تطبيق الصحيفة يحقق متطلبات المعايير الدولية

«الاتحاد» تفوز بجائزة درع الحكومة الذكية العربية بالكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

الكويت (الاتحاد)

فاز تطبيق «الاتحاد»، بجائزة درع الحكومة الذكية العربية، ضمن الدورة السابعة للمسابقة، التي استضافتها دولة الكويت. وتسلم الجائزة محمد الحمادي المدير التنفيذي للتحرير والنشر ورئيس تحرير الاتحاد، خلال حفل أقيم بالكويت، حضره معالي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في دولة الكويت، الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، وبيار مكرزل رئيس جائزة الحكومة الذكية، والمهندس قصي الشطي مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالكويت.

وأكدت الجائزة أن التطبيق المعتمد لدى الاتحاد يحقق متطلبات المعايير الدولية لتكنولوجيا المعلومات من الدرجة الأولى، ويضمن سرعة التنقل بين الصفحات، وسهولة التعامل، بالإضافة إلى جمالية الألوان المعتمدة، بجانب قيمة المعلومات المقدمة للمتعاملين.

ويعتمد خبراء التقييم في المسابقة، على عدد من المعايير لمنح الجائزة منها، ماذا يقدم التطبيق من معلومات أساسية ورئيسة، تتجاذب مع رغبة المستخدم في الاستفادة منه لخدمة المتطلبات، وما يتوافر للمستخدم من إمكانية الانتقال بين المعلومات وسرعة الوصول لها والشكل النهائي للتطبيق، بجانب المصداقية، وهي مجموعة القواعد المقدمة من التطبيق للاستفادة مما يحتويه من معلومات استخدام مطابقة للمعايير المعتمدة للتعاطي مع الخدمات؛ ومنها الذاكرة، والسرعة، استعمال الداتا، واستخدام البطارية.

كما تتضمن المعايير مرونة التفاعل مع منصة البرامج العالمية (آبل &rlmIOS ‬،أندرويد، ‬وغيرها) ‬في ‬تقديم ‬الدعم ‬التقني، وحجم وقوة التفاعل مع برامج التواصل الاجتماعي، وعدد الأشخاص الداخلين والمستخدمين للتطبيق وحجم الانتشار.

وتضمنت قائمة الفائزين بالجائزة من الإمارات، القيادة العامة لشرطة دبي، وجريدة الإمارات اليوم، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة تنظيم الاتصالات، ودائرة التخطيط والمساحة بالشارقة، ووزارة الموارد البشرية والتوطين، ووزارة تطوير البنية التحتية، وهيئة الصحة بدبي، وهيئة الأوراق المالية والسلع، ودائرة التنمية الاقتصادية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض