• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الاتحاد الأسباني يرفض طعن برشلونة ضد إيقاف سواريز

شعبية ميسي تهدد عرش رونالدو في ماديرا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يناير 2016

لشبونة-برشلونة (أ ف ب)

ذكرت وسائل الإعلام البرتغالية أنه تمت كتابة اسم نجم برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي ورقمه (10) باللون الأحمر، على تمثال مواطنها كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد في مسقط رأسه ماديرا.

وأوضحت صحيفة «دياريو دو نوتيشياس دا ماديرا» أن هذا التصرف التخريبي تم قبل يومين، بعد ساعات من تسليم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015 إلى ميسي الذي تفوق على رونالدو، مشيرة إلى أن التمثال قد تم تنظيفه. ووصفت كاتيا افيرو، شقيقة رونالدو، هذا التصرف على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرت صور التمثال الملون، بالمشين الذي تم ارتكابه بسبب الحسد.

وأحرز ميسي الكرة الذهبية لأفضل لاعب للمرة الخامسة في مسيرته بعد أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 متفوقاً على رونالدو الذي نال الجائزة 3 مرات أعوام 2008 و2013 و2014.

وكان رونالدو قام في ديسمبر 2014 بتدشين تمثال له من البرونز بارتفاع 43. 3 متر في متنزه بالواجهة البحرية لفونشال على بعد بضع مئات من الأمتار عن متحف بني تكريماً له موله بنفسه.

من ناحية اخرى قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إنه رفض طعناً قدمه برشلونة ضد إيقاف لويس سواريز لمباراتين، بسبب مزاعم حول تسببه في مشاجرة في النفق المؤدي لغرف الملابس بعد مباراة ضد إسبانيول الأسبوع الماضي.

وفي نهاية مباراة متوترة في ذهاب دور الـ 16 لكأس ملك رسبانيا باستاد نو كامب فاز بها برشلونة 4-1، اشتبك اللاعبون قرب غرف الملابس، وتدخل أفراد الأمن للفصل بينهم.

ونفذ مهاجم أوروجواي عقوبة الإيقاف في لقاء الإياب على ملعب إسبانيول أمس، إضافة لمباراة برشلونة التالية في كأس الملك إذا بلغ دور الثمانية. ولم يكشف برشلونة عما إذا كان ينوي التقدم باستئناف آخر أمام لجنة الانضباط الرياضية التابعة للحكومة الإسبانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا