• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خطة لتأمين الاحتفالات بـ«شم النسيم»

الجيش المصري يقتل 25 إرهابيا في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

القاهرة (وكالات)

ذكرت مصادر أمنية مصرية امس، أن قصف جويا للجيش المصري استهدف مواقع تنظيم أنصار بيت المقدس، أسفر عن مقتل 25 مسلحا وإصابة 30 آخرين جنوبي الشيخ زويد في سيناء.وأوضحت المصادر أن القصف الجوي للقوات المسلحة المصرية ضد معاقل تنظيم بيت المقدس وأهداف متحركة بدأت منذ مساء السبت وحتى ظهر امس.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن معلومات وردت إلى أجهزة الأمن بوجود مجموعة من أنصار بيت المقدس تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد الارتكازات الأمنية جنوبي الشيخ زويد ورفح، حيث قامت المروحيات بقصف بؤر إجرامية بمناطق بلعة والمهدية والمقاطعة واللفيتات.

كما قصفت مروحيات الأباتشي سيارة يستقلها 4 من أنصار التنظيم بمنطقة العكور وقتلوا جميعاً.

من جانبها، أنهت وزارة الداخلية المصرية خطتها الأمنية لتأمين احتفالات المصريين بأعياد شم النسيم، حيث عقد مساعدو الوزير ومدراء الأمن، عدة اجتماعات مكثفة مع الضباط والأفراد، لبحث خطط تأمين الحدائق العامة ومحيط دور السينما، وبالقرب من المسطحات المائية وأماكن التجمعات العامة.

وشددت القيادات الأمنية، على الضباط والأفراد بضرورة اليقظة وتوسيع دائرة الاشتباه، ونشر الدوريات الأمنية المتحركة والثابتة لفرض السيطرة الأمنية على الشوارع، وبالقرب من أماكن تجمعات المواطنين.

ونبهت الأجهزة الأمنية على ضرورة تعزيز الخدمات الأمنية بمناطق وسط البلد التى تشهد كثافات من قبل المواطنين، فضلاً عن تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط دور السينما التى تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين فى أعياد الربيع، ووضع خطط أمنية لتأمين الحدائق العامة فى القاهرة الكبرى والمحافظات.

وأقامت مديريات الأمن، غرف عمليات مكبرة لتلقى الشكاوى وسرعة فحصها، وربطها بالدوريات الأمنية فى الشوارع لفرض السيطرة الأمنية، وسط حالة من الاستنفار الأمنى، ورفع درجة الاستعداد والتأهب القصوى.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا