• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السعودية وتركمانستان تؤكدان أهمية التعاون ضد الإرهاب

خادم الحرمين يطالب بوقف التدخلات الإيرانية بالمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

الرياض (وكالات)

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية خلال لقائه الرئيس التركمانستاني قربان قولي محمدوف في الرياض امس، إيران إلى التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودعم الميليشيات والأحزاب المسلحة.

وقال العاهل السعودي في كلمته خلال لقائه الوفد التركمانستاني «زيارتكم للمملكة تأتي تجسيداً لعمق العلاقات بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، ونتطلع إلى تعزيزها وتنميتها في الجوانب كافة، خاصة في المجالات التجارية والاستثمارية وفي قطاع النفط والغاز والطاقة والزراعة والثروة الحيوانية والسياحة والتنسيق مع بلادكم في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف».

وأعرب الملك سلمان في كلمته عن أمله في «أن تثمر الجهود الدولية في حل الأزمة السورية وفق بيان (جنيف1) وقرار مجلس الأمن رقم (2254) وأن تسفر المحادثات بين الأطراف اليمنية عن إيجاد حل للأزمة وفق المبادرة الخليجية، ونتائج الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم (2216)».

وقال العاهل السعودي «كما ندعو إيران إلى التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودعم الميليشيات والأحزاب المسلحة.

واكد العاهل السعودي في نهاية كلمته «إننا على ثقة بأن مباحثاتنا ستعزز علاقاتنا وتعاوننا في المجالات كافة سعياً إلى تحقيق شراكة أفضل بين بلدينا الشقيقين بما يخدم مصالحهما المشتركة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا