• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الشرعية تؤكد استمرار جهودها لمكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

الرياض، عدن (الاتحاد، وكالات)

أكدت الحكومة اليمنية استمرار جهودها لمحاربة الإرهاب أينما وجد وستعمل على تجفيف منابعه، مشيدة بالأدوار البطولية لرجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في دحر وهزيمة الإرهابيين. وأجرى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اتصالاً هاتفياً بمحافظ عدن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، ومدير عام شرطة عدن اللواء شلال علي شائع، اطمأن خلاله على سلامتهما جرّاء الحادث الإرهابي الذي استهدف موكبهما، مؤكدا وقوفه إلى جانبهما ودعمهما في جهودهما لمكافحة الإرهاب وتثبيت الأمن والاستقرار. وأشار إلى إنه سيتم قريباً جداً إعادة تشغيل مطاري عدن الدولي والريان في المكلا، وسيتم توفير طاقة كهربائية للعاصمة عدن بقوة 200 ميجا وات لحل أزمة الصيف، كما أكد في اتصاله على علاج ألف جريح من الحالات المستعصية.

بدورهما وجه المحافظ ومدير الشرطة الشكر للرئيس هادي على اتصاله والاطمئنان على سلامتهما، وأكدا استمرارهما في واجبهما الوطني، وثمنا وقوف الرئيس إلى جانبهما. وعبر رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن خالص التعازي والمواساة في الضحايا الذين ارتقوا شهداء جراء ذلك العمل الإرهابي الغادر الذي استهدف موكب محافظ عدن ومدير الشرطة، مؤكدا حرص الحكومة على الاهتمام بأسر الشهداء ومعالجة الجرحى. وثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها السلطة المحلية في عدن بقيادة محافظ المحافظة اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الأمن اللواء شلال شائع، من أجل تثبيت الأمن والاستقرار.

من جانبه أكد محافظ أبين الدكتور الخضر محمد السعيدي، أن الحملة العسكرية ستتواصل وبصورة أكبر وأوسع لتطهير مدن المحافظة من الإرهاب والعصابات المتطرفة.

وعقد السعيدي اجتماعا موسعا بقيادات السلطة المحلية والأمنية من أجل وضع الترتيبات اللازمة عقب الحملة التي سيتم مواصلتها لتطهير أبين من العناصر الإرهابية.

وأضاف «لن يكون هناك تساهل مع هذه العناصر التي لا تزال تتمركز في بعض المناطق في أبين»، داعيا أبناء المحافظة إلى التكاتف والتلاحم ومؤازرة الحملة العسكرية والأمنية حتى تحقق كل أهدافها.

من جانبها أشارت القائم بأعمال أمين عام السلطة المحلية في أبين،آمنه محسن العبد، إلى أن الأسر بدأت بالنزوح من خط النار، وإن هذه الأسر تحتاج إلى مساعدات عاجلة وتقديم بعض الخدمات، خصوصا في الجانب الإغاثي. وأكد مدير شرطة أبين، أحمد العبد ناصر أهمية تنفيذ ما تبقى من الحملة الأمنية في المحافظة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار بشكل أفضل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا