• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بحضور محمد بن راشد

ثنائية لخيول الإمارات في سباق 1000 جينيز الإنجليزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

محمد حسن (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، سباق 1000 جينيز الإنجليزي الكلاسيكي للخيول، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وذلك على مضمار «نيوماركت» العريق بإنجلترا.

وواصلت خيول الإمارات تألقها في اليوم الثاني، حين تفوقت المهرة «عشرتي» لجودلفين بإشراف المدرب الفرنسي اندريه فابر وقيادة مايكل بارزلونا على منافساتها القويات في سباق داهليا ستيكس للفئة الثانية المخصص للمهرات والأفراس في سن أربع سنوات فما فوق لمسافة 1800 متر.

وجاء فوز «عشرتي» البالغة من العمر أربع سنوات والمنحدرة من نسل الفحل «شمردل» ناجزاً، بفارق طول عن المرشحة القوية «اريبيان كوين» بقيادة سيلفستر ديسوزا، فيما جاءت في المركز الثالث «اميزنج ماريا» بقيادة جيمس دويل، وتمكنت البطلة من قطع المسافة في زمن وقدره 1:51:06 دقيقة.

وتسلم جائزة الفوز بالمركز الأول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسط ترحيب عام من الجماهير الغفيرة العاشقة لسباقات المضمار التي حضرت للاستمتاع بأجواء هذا العرس الرياضي الحافل بالمشاركة الواسعة والمتميزة لنخبة من أقوى الخيول على مستوى القارة الأوروبية.وعقب ختام الشوط، أشاد المدرب اندريه فابر بالمهرة «عشرتي»، وقال إنها متطورة وتنحدر من نسل الفحل المفضل له «شمردل»، وتم إشراكها في هذا السباق؛ لأن المسافة تناسبها، ولا يوجد سباق للإناث بفرنسا في هذا الوقت.

وبعد تحقيق فوزها الخامس من إجمالي ست مشاركات، قال فابر إن هدفها المقبل سيكون سباق فالماوث ستيكس للفئة الأولى، ومن ثم مهرجان رويال اسكوت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا