• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الروح الدفاعية قادت الأهلاوية لمعانقة كأس رئيس الدولة للسلة

«الغالية» تزين قلعة الفرسان في ليلة الـ 12

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

علي معالي (دبي)

أعاد الأهلي كأس صاحب السمو رئيس الدولة للسلة إلى قلعة الفرسان من جديد، بعد غياب موسم واحد، وعاد ليعانق «الغالية» للمرة الـ 12 في تاريخه، وذلك بالتفوق على الشباب في المباراة النهائية التي جرت على صالة نادي الوصل، ليعزز حظوظه قبل استضافة «خليجي 36» التي تقام خلال الفترة من 13 - 21 مايو الجاري، وسط طموحات كبيرة بالحفاظ على اللقب.

وأكد الألماني بيتر شورمز، مدرب الأهلي، أن استعادة الفرسان لروحه الدفاعية، كانت وراء القدرة على هزيمة الفريق ذاته الذي خسرنا أمامه بطولة الدوري قبل أسبوعين، مضيفاً: «البداية المتقاربة خلال الشوط الأول الذي انتهى بفارق نقطة واحد للشباب، يعكس استعادة الفريق لروحه الدفاعية التي منحته على مدار السنوات الماضية حصد البطولات المحلية».

وتابع شورمز: «في الموسم قبل الماضي بدأ الشباب مسيرته في إعادة بناء فريقه، لينجح الموسم الماضي والحالي في جني الثمار بالصورة الصحيحة، قابلها كثرة إصابات في صفوف الأهلي، وتراجع مستوى اللاعبين، خصوصاً بعد تتويجهم بالخليجية، لينصب الجهد الأكبر على مدار الأسبوعين الماضيين، وعقب خسارتنا لقب بطولة الدوري أمام الشباب، كان علينا إعادة الثقة للاعبينا بسلاحهم السري في الجانب الدفاعي الذي منحنا النجمة الغالية».

وأضاف: «كان الشباب قريباً من حصد لقبه الثالث لهذا الموسم، في حال استمرار أخطاء الأهلي الدفاعية، لكن تصحيح الخلل في صفوف الفرسان، لعب عاملاً مؤثراً في العودة إلى منصة الألقاب من جديد».

وعن الخليجية قال شورمز: «الفوز يمنح الفريق دفعة إضافية من الثقة قبل استحقاق الخليجية، لكن الجهد سيكون مضاعفاً في حال أردنا الاحتفاظ باللقب». من جانبه قال محمد الحمادي، مدير إدارة الألعاب الجماعية بالنادي الأهلي، إن الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة يؤكد أن شمس البطولات لا تغيب عن قلعة الفرسان، فبعد أيام قليلة من فقدان الدوري أمام الشباب نجحنا في تعديل الوضع، وتحقيق لقب غالٍ علينا جميعاً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا