• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«دبي السينمائي» يفتح باب المشاركة في مسابقة المهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» عن فتح باب طلبات المشاركة في مسابقة المهر خلال دورته الـ 13، التي من المقرر أن تقام من 7 إلى 14 ديسمبر المقبل.

وحققت الدورة الماضية من المهرجان رقماً قياسياً في أعداد الجماهير بزيادة 10% مقارنة بدورة عام 2014، حيث حرص الجمهور على مشاهدة ما قدّمه المهرجان من أفلام عالمية وعربية على مدار ثمانية أيام، وشهدت مسابقة المهر تنافس أكثر من 60 فيلماً عربياً.

وانطلقت جوائز مسابقة «المهر الخليجي» للأفلام القصيرة العام الماضي لتشجيع صانعي الأفلام في منطقة الخليج لتقديم قصصهم وإبداعاتهم. وفي عامها الأول، تلقى المهرجان عدداً كبيراً من طلبات الاشتراك في هذه المسابقة من المملكة العربية السعودية والعراق.

ويشجع المهرجان صناع الأفلام من البحرين والكويت وعمان وقطر واليمن هذا العام لتقديم أفلامهم الروائية وغير الروائية القصيرة، لتعريف الجمهور بشكل أوسع بقوة المواهب في منطقة دول الخليج العربي.

ويُذكر أن باب الاشتراك مفتوح الآن للأفلام الروائية وغير الروائية الطويلة والقصيرة من الإمارات وبقية الدول العربية، للتنافس على جوائز «المهر»، التي تعد منصة التكريم الأساسية في المهرجان.

وباعتباره المهرجان السينمائي العربي الوحيد، الذي يتيح ترشيح الأفلام القصيرة لجوائز الأوسكار، سيتأهل الفيلم الفائز بجائزة أفضل فيلم قصير لجوائز الأوسكار لعام 2017.

وقال مسعود أمرالله آل علي، المدير الفني لـ«مهرجان دبي السينمائي الدولي»: «إنه وقت استثنائي للسينما العربية. أريد أن أهنئ مواهبنا السينمائية العربية التي لمعت في محافل عالمية، بما فيها جوائز الأوسكار والأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (البافتا)، إلى جانب المواهب التي سطعت في المهرجانات السينمائية المرموقة مثل كان وبرلين. وأنا فخور بدور المهر ومهرجان دبي السينمائي الدولي في اكتشاف المواهب المميزة وتشجيع الأفلام العربية، وإبقائها تحت دائرة الأضواء العالمية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا