• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تحويل الأفلام إلى مسلسلات في «غرفة الإنعاش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

سعيد ياسين (القاهرة) دخلت المسلسلات المأخوذة عن أفلام شهيرة، نفقاً مظلماً، حيث قررت الجهات الإنتاجية إرجاءها، لفشل غالبية الأفلام التي تم تحويلها، واعتذار الممثلين عن أدوار النجوم الذين قاموا ببطولة تلك الأفلام.

مسلسل «شباب امرأة» - مأخوذ عن الفيلم الشهير الذي قامت ببطولته تحية كاريوكا وشكري سرحان وشادية وأخرجه صلاح أبوسيف. - تراجع المنتج محمد السبكي عن اتفاقه مع المؤلف نادر خليفة الذي حول الفيلم إلى مسلسل. - جاء تراجع السبكي خوفاً من أن هذه النوعية من الأعمال لا تحقق النجاح المأمول. - تم ترشيح هيفاء وهبي في البداية لبطولة المسلسل لكنها اعتذرت عنه لاحقاً.

- عرض المخرج العمل على وفاء عامر، ورغم تحمسها للدور، إلا أنها تراجعت لعدم وجود جهة إنتاجية تقبل بطولتها المطلقة.

فيلم «المشبوه» - كان المخرج سمير سيف ينوي تقديمه في مسلسل لكنه توقف فجأة، وقرر العودة للسينما - نصح مقربون سمير سيف بعدم إعادة تقديم الفيلم الذي أخرجه عام 1981 وقام ببطولته عادل إمام وسعاد حسني وفاروق الفيشاوي. - رفضت منة شلبي وهند صبري وعلا غانم، القيام بشخصية سعاد حسني في الفيلم، خشية المقارنة معها. - رفض محمد إمام وأحمد الفيشاوي القيام بدوري والديهما عادل إمام وفاروق الفيشاوي في «المشبوه».

«عمر المختار» - صرف مجدي كامل النظر عن القيام بشخصية «عمر المختار» في المسلسل الذي يتناول قصة كفاحه. - الشخصية تم تقديمها في فيلم سينمائي شهير قام ببطولة أنتوني كوين وأخرجه السوري مصطفى العقاد.

مسلسل «الكيف» توقفت الاستعدادات لتنفيذ العمل المأخوذ عن الفيلم الشهير لمحمود عبدالعزيز ويحيى الفخراني ونورا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا