• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

أكبر حضور إماراتي في بطولة خارجية للجو جيتسو

122 لاعباً ولاعبة يمثلون أنديتنا في «لندن جراند سلام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مارس 2018

أمين الدوبلي (لندن)

تنطلق في الثالثة ظهر اليوم، منافسات الجولة الأخيرة لبطولة أبوظبي جراند سلام العالمية للجو جيتسو من صالة كوبر بوكس أرينا بمجمع الملكة إليزابيث الرياضي في العاصمة البريطانية، وتبدأ المنافسات بنزالات الحزامين البنفسجي والبني في الأدوار التمهيدية والنهائية، على أن تختتم بنزالات الأدوار التمهيدية للحزام الأسود، وتستأنف غداً بنزالات الحزام الأبيض ثم الأزرق، وتختتم بلقاءات النجوم بين أقوى المشاركين في نهائيات الحزام الأسود.

وتم أمس إجراءات عمليات وزن اللاعبين واللاعبات أصحاب الأحزمة البنفسجي والبني والأسود، وسط تشديد كبير من قبل الحكام على تلك الإجراءات لاستكمال الإجراءات الثبوتية، قبل منحهم بطاقات المشاركة.

وسجل الحضور الإماراتي رقماً غير مسبوق في المشاركة وبلغ 122 لاعباً ولاعبة من مختلف أندية الدولة، وهو أكبر حضور في بطولة خارجية، والأندية هي الوحدة والعين والجزيرة والنصر وشباب الأهلي والظفرة والشارقة وبني ياس ومركز الاتحاد في مبادلة أرينا، ويتصدر الوحدة أنديتنا في عدد المشاركين بـ 33 لاعباً ولاعبة، يليه العين بـ 30 لاعباً ولاعبة، ثم الجزيرة بـ 17 لاعباً ولاعبة، والظفرة بـ 13، ومركز الاتحاد بـ 13، وبني ياس بـ 9، والنصر بـ 4، وشباب الأهلي- دبي بلاعبين، والشارقة لاعب واحد.

وتسجل الجولة أرقاماً قياسية في الكثير من المعطيات، حيث إن عدد المشاركين يتجاوز 3 أضعاف عدد الذين سبق لهم المشاركة في الجولة الأولى العام قبل الماضي في لندن، حيث إن الرقم تجاوز ألف لاعب ولاعبة، كما أن عدد اللاعبين المشاركين من الدولة المضيفة بلغ 216 في مختلف الأوزان.

وتشارك البرازيل بـ 160 لاعباً ولاعبة بمن فيهم المصنفون والمصنفات العالميون، وتشارك بولندا بـ 74 لاعباً ولاعبة، وفرنسا بـ 70، والبرتغال بـ 46، وإسبانيا 39، والدنمارك بـ 37، وإيطاليا، وبلجيكا بـ 24 لكل منهما، وقبرص بـ 19، وأميركا بـ 16، والصين بـ 15، بالإضافة إلى عدد من الدول تتراوح مشاركتها من لاعب واحد إلى 15 لاعباً ولاعبة في مختلف الفئات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا