• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ساعدها شقيقها محمد فوزي وكونت ثنائياً مع زوجها فريد شوقي

«هدى سلطان».. نصف قرن من العطاء المتوهج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 فبراير 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

«هدى سلطان».. اعتمدت فيه على صوت نابض ذي حس عالٍ، وقوة ممزوجة بإحساس طبيعي، وكانت من أبرز نجمات الفيلم الغنائي و التمثيل، وقدمت الأدوار المتنوعة، قبل أن تنهي مشوارها بمرحلة أدوار الأم الحنون .

ولدت هدى واسمها الحقيقي، بهيجة عبد السلام عبد العال الحو في إحدى قرى مصر 15 أغسطس 1925 لعائلة محافظة، ولها خمسة أشقاء، أكبرهم الفنان محمد فوزي والمطربة هند علام، وكان شقيقها قد خالف رغبة أسرته، وذهب للقاهرة ليعمل بالفن، وظل على خلاف مع والده الذي لم يعترف بما فعله حتى حقق نجاحاً كبيراً.

موهبة

وظهرت عليها موهبة الغناء منذ الطفولة، وقدمت عام 1937 في حفلة مدرسية أغنية لأم كلثوم فصفق لها الجمهور ومنذ ذلك الحين لم يفارقها الحلم بأن تصبح مطربة، وحين حضرت للقاهرة مع زوجها الأول في منتصف الأربعينيات أصرت على اقتحام مجال الفن، فتم طلاقها وواجهت معارضة شديدة من أهلها، لكن مهد لها شقيقها محمد فوزي الطريق، واعتمدت في الإذاعة المصرية مطربة، وأصبحت نجمة برنامج «أضواء المدينة».

وفي عام 1950 خطت أولى خطواتها في السينما من خلال فيلم «ست الحسن» أمام كمال الشناوي وليلى فوزي وإخراج نيازي مصطفى الذي كانت تربطها علاقة صداقة مع زوجته الفنانة كوكا، وتغير اسمها إلى هدى سلطان، وبسبب نجاحها في فيلمها الأول حصلت عام 1951 على دور البطولة في فيلمها الثاني «حكم القوي» أمام فريد شوقي ومحسن سرحان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا