• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بدء العمليات في «أويا ريزيدنس» و45 مليوناً أرباح الربع الأول

1,6 مليار درهم مبيعات «الاتحاد» العقارية خلال 3 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مايو 2016

يوسف العربي (دبي)

باعت شركة الاتحاد العقارية وحدات عقارية وأراضي بقيمة 1,6 مليار درهم خلال السنوات الثلاث الماضية، وأعلنت الشركة أمس بدء الأعمال الإنشائية لمشروع «أويا ريزيدنس» في منطقة «موتورز سيتي»، والذي يقع على مساحة 184 ألف قدم مربعة بتكلفة إجمالية تبلغ 450 مليون درهم.

وقال خالد بن كلبان رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية في تصريحات على هامش جولة صحفية، بموقع المشروع إن الشركة تطمح برفع مساهمة الإيجارات في إيرادات الشركة إلى 70% للإيجار مقابل 30% للبيع بحلول العام 2019 مقابل 40% للإيجار و60% للبيع حالياً، مؤكداً أن رفع مساهمة الإيجارات يرفع الملاءة المالية للشركة، ويقوي موقفها المالي في مواجهة الأزمات، حيث تشكل الإيجارات رافداً قوياً، يؤمن دخلا ثابتا ومستمرا على عكس البيع.

وتوقع أن تصل الأرباح الصافية للشركة خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 45 مليون درهم، موضحاً أن محفظة الشركة تضم ما يقارب 11 أو 12 مليون قدم مربعة ب «الموتورز سيتي» من الأراضي القابلة للتطوير وإن محفظة الأراضي التابعة للشركة ككل والقابلة للتطوير تتجاوز 16 مليون قدم مربعة.

وقال بن كلبان إن السوق العقاري يمر حاليا بفترة هدوء وهو أمر متوقع بعد سلسلة الارتفاعات المتتالية، متوقعاً أن يعاود السوق أدائه القوي مع انطلاق المشاريع الرئيسة التي ستنفذها حكومة دبي استعدادا لمعرض إكسبو 2020 وتوسعات مطار دبي والمدن الملاحية، ويتكون مشروع «أويا ريزيدنس» من طابق أرضي وخمسة طوابق، ويشمل 269 وحدة سكنية بتشطيبات داخلية فاخرة، عبارة عن شقق بمساحات مختلفة، تتنوع بين غرفة وغرفتين وشقق دوبلكس تتكون من غرفتين وثلاث وأربع غرف.

ويوفر المشروع لسكانه باقة متنوعة من المرافق التي تضم مسابح خارجية ومراكز صحية والملاعب الرياضية ومساحات خضراء مخصصة لألعاب الأطفال، كذلك يتميز المشروع بتصميمه الفريد الذي يوفر خصوصية متكاملة. وقال بن كلبان:«إن بدء تنفيذ مشروع أويا ريزيدنس يأتي في إطار استراتيجية الشركة التي تهدف إلى تسليم المشروعات وفقا للجدول الزمني المقرر حيث تعتزم الشركة الانتهاء من مشروع أويا رزيدنس في نهاية عام 2017، وتعتزم الشركة طرح المشروع للبيع خلال العام الحالي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا