• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

ترفع قيمة الأصول المدارة إلى 27,5 مليار درهم

«أبراج كابيتال» تستحوذ على مجموعة أوريوس البريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

مصطفى عبد العظيم (دبي)- رفعت شركة ابراج كابيتال إجمالي قيمة الأصول التي تديرها إلى 27,5 مليار درهم (7,5 مليار دولار) باستحواذها أمس على مجموعة «أوريوس كابيتال»، المتخصصة في إدارة صناديق الملكية الخاصة والتي تستثمر في الشركات الصغيرة والمتوسطة في آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية.

وكشفت أبراج كابيتال خلال مؤتمر صحفي في دبي أمس عن استراتيجية توسع جديدة في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة تشمل كافة الأسواق العالمية وذلك بعد أن نتج عن عملية الاستحواذ تحولها إلى اكبر شركات الملكية الخاصة في العالم استثمارا في الشركات الصغيرة والمتوسطة بمحفظة تصل إلى ملياري دولار.

وفيما رفض مسؤولون في الشركة الإفصاح عن القيمة الإجمالية للصفقة، إلا أنهم أكدوا أهميتها لكونها تمثل استثمارا استراتيجياً لأبراج كابيتال تتمكن من خلاله الانتقال بنطاق أنشطتها من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول الميناسا الى كافة الأسواق العالمية خاصة الناشئة في أميركا اللاتينية وجنوب شرق آسيا وأفريقيا.

وأكد مصطفى عبد الودود الرئيس التنفيذي لشركة أبراج كابيتال أن الاستحواذ على مجموعة «أوريوس كابيتال» التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها وتدير أصولا تزيد عن 1,3 مليار دولار، من شأنه أن يدعم الموقع العالمي لـ «أبراج كابيتال» وتعزيز مكانتها في استثمارات الملكية الخاصّة في الأسواق الناشئة.

وقال إن قيمة الأصول التي تديرها «أبراج» ستبلغ بعد عملية الاستحواذ المتوقع الانتهاء منها قبل نهاية الربع الحالي نحو 7,5 مليار دولار، موزعة على أكثر من 30 دولة عبر جميع الأسواق الناشئة و153 استثماراً يدار من قبل فريق متمرس يضم أكثر من 150 خبيراً استثمارياً.

وأوضح عبد الودود أن تمويل الصفقة سيتم من خلال ميزانية أبراج كابيتال، مشددا على أهميتها بالنسبة للطرفين في تعزيز استثماراتهما في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي يشكل حاليا نحو 20% من الناتج الإجمالي العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا