• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تطرح 68 برنامجاً للبكالوريوس في 9 كليات

«اليوم المفتوح» بجامعة الإمارات يستقطب 800 طالب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

اطلع أكثر من 800 طالب وطالبة بالمرحلة الثانوية من مختلف المناطق التعليمية في الدولة على البرامج الأكاديمية والتخصصات التي توفرها جامعة الإمارات وشروط القبول في الجامعة والفرص الوظيفية التي تنتظرهم بسوق العمل بعد تخرجهم، بالإضافة إلى المنح الدراسية التي تقدمها الجهات المانحة للطلاب والطالبات. واستمع الطلبة المستهدفون ضمن فعاليات اليوم المفتوح لإرشاد طلبة التعليم العام لشرح واف ومبسط من أخصائيي التدريب المهني والإرشاد في كليات الجامعة المختلفة عن طبيعة الدراسة في كلياتهم وبرامجها وتخصصاتها وشروط القبول فيها ومخرجاتها ومدى اتساقها مع متطلبات سوق العمل، إضافة برامج المنح وشروطها وغيرها.

وتضم جامعة الإمارات 9 كليات تطرح 68 برنامجاً للبكالوريوس تتوزع بمعدل 7 برامج في كل من كلية الهندسة وتقنية المعلومات والأغذية والزراعة والتربية، 9 برامج في كلية العلوم، و17 برنامج في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية و11 برنامجا في الإدارة والاقتصاد، إضافة إلى برنامجين في كلية الطب والعلوم الصحية وبرنامج واحد في كلية القانون.

وأكد سعود العامري، مدير عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمارات، أهمية الفعاليات في مساعدة الطالب على تحديد مساره العلمي والأكاديمي في المرحلة الجامعية في ضوء رؤية واضحة ومحددة بما يتوافق مع ميوله ورغباته وقدراته العلمية، لافتا إلى أن العمادة تواصل جهودها في هذا الاتجاه من خلال العديد من الزيارات واللقاءات الإرشادية التي تعقدها للطلاب والطالبات المستهدفين في مختلف المدارس والمناطق التعليمية وغيرها من المعارض والمناسبات.

وأضاف: إن فعاليات اليوم المفتوح للإرشاد لشريحة الطلبة المستهدفين والتي نظمها قسم الاستقطاب في الإدارة على مدار يومين بالمسرح الرئيسي في المبنى الإداري للجامعة لها دور آخر لا يقل أهمية من حيث تعريفهم بإدارات الجامعة الأخرى كإدارة السكنات والأنشطة الطلابية والخدمات العامة وغيرها من الإدارات الأخرى في الجامعة إضافة إلى اللوائح والقوانين الجامعية وغيرها من المهام والمسؤوليات التي تطلع بها الجامعة تجاه الطلاب والطالبات.

وأوضح أن الجامعة تسعى إلى توسيع دائرة التعريف بما تمتلكه من مقومات أكاديمية وعلمية كبيرة باعتبارها المؤسسة التعليمية الأم في الدولة التي تأخذ بزمام المبادرة دوما بقطاع التعليم العالي وتحظى بثقة المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض