• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

نظمت لقاء مفتوحاً للتعريف بمتطلبات نظام التصنيف

«التنمية الاقتصادية»: 1840 شركة مقاولات مصنفة في أبوظبي بنهاية 2011

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - ارتفع عدد الشركات المصنفة وفقا لنظام تصنيف المقاولات الجديد في أبوظبي بنهاية العام الماضي إلى 1840 شركة، وبلغ عدد الشركات غير المصنفة 4283 شركة، بحسب المهندس أحمد عبد الرحمن البركاني مدير مكتب تصنيف المقاولين والاستشاريين وقيد المهندسين بدائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي.

وقال، خلال لقاء نظمه المكتب مؤخرا، إن تطبيق أنظمة التصنيف الجديدة أسهم في إجراء العديد من التعديلات لأوضاع شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية بما ينسجم والتغييرات الفنية والقانونية والإجرائية للمرحلة القادمة، والتي من المنتظر أن تشهد استمرارا في التطور والامتداد العمراني في مختلف مناطق ومدن الإمارة.

وأطلقت الدائرة قبل عامين نظاما لتصنيف المقاولين ومكاتب الاستشارات الهندسية على مستوى أبوظبي، بهدف إعادة تنظيم وهيكلة عمل المقاولين والاستشاريين، بما يواكب التطورات التي تشهدها الإمارة، وخصوصاً قطاع الإنشاءات.

ومنحت الدائرة مهلة أربعة أعوام للشركات ومكاتب الاستشارات الهندسية لتعديل أوضاعها، على أن يتعرض من يخالف التصنيف لعقوبات تتنوع بين الغرامات المالية والإلغاء، أو تعليق النشاط أو الإيقاف أو الحرمان من الدخول في مشاريع، فيما سمح التصنيف الجديد بدمج شركة المقاولات بمكتب الاستشارات الهندسية، وكذلك السماح لغير المهندسين من المواطنين بافتتاح مكتب استشارات هندسية بداية من عام 2011.

وأشار البركاني إلى أن هذا اللقاء يأتي من منطلق حرص دائرة التنمية الاقتصادية على التواصل مع شركائها الاستراتيجيين بما يحقق الأهداف المشتركة الرامية إلى تطوير وتنمية قطاع الإنشاءات على مستوى إمارة أبوظبي.

وأضاف البركاني أن المعدل الثابت لعدد شركات المقاولات المسجلة في أبوظبي حتى نهاية عام 2011 دليل على ارتفاع مؤشر النمو الاقتصادي في الإمارة ومدى توافر المناخ الاقتصادي السليم، ما يعكس مدى نجاح حكومة إمارة أبوظبي في استقطاب الشركات والاستثمارات إلى الإمارة خاصة في قطاع الإنشاءات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 
 
الأكثر قراءة أخبار ذات صلة
الأكثر إرسالاً