• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

ندوة التأمين ضد الاحتيال تنطلق في دبي الاثنين المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) ـ يفتتح المهندس صالح بن راشد الظاهري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتأمين، ورئيس المجلس التنفيذي لهيئة التنسيق لشركات التأمين وإعادة التأمين الخليجية، يوم الاثنين المقبل بدبي، الندوة الفنية حول التأمين ضـد الاحتيال والتعامل مع المطالبات الاحتيالية، والتي تنظمها جمعية الإمارات للتأمين، بالتعاون مع مكتب كلايد ومشاركوه للمحاماة.

وتتناول الندوة بالتحليل والنقاش الخلفية القانونية والتعريف بالاحتيال في التأمين والمسؤوليات القانونية الأخرى الناجمة عن ذلك، كما يتم إلقاء الضوء على التبعات القانونية لمطالبات التأمين الاحتيالية من خلال استعراض حالات عملية تتناول مطالبات التأمين الاحتيالية، والضوابط والنظم التي تضبط وتراقب الاحتيال وأدوات التحقيق التي توضح وتشرح الاحتيال، وتتتبع الأصول وتدعم التغطية.

ويقدم نخبة من الباحثين عدة أوراق عمل تناقش الموضوعات المتعلقة بالتأمين ضد الاحتيال والتحقيقات المرتبطة بالاحتيال.

ويتم إلقاء الضوء على تقديم بعض المقترحات لمكافحة جرائم الغش في التأمين وتشمل إضافة نص ملزم لشركات التأمين بإمساك سجل خاص بحالات الغش والاحتيال التي تتعرض لها الشركات من خلال ممارسة أنشطتها وتعاملها سواء مع عملاء التأمين أو وسطاء التأمين أو خبراء المعاينة، وتقدير الأضرار أو أية أطراف أخري مثل مقدمي الخدمة مع تقديم تقارير إجبارية للجهات الرقابية عن هذه الحالات علي فترات منتظمة.

كما تشمل العمل علي إنشاء وحدات متخصصة في شركات التأمين لمقاومة الغش، مع التأكيد على أهمية وجود تكنولوجيا متقدمة تتضمن ضرورة إنشاء قاعدة بيانات حتي تتمكن الشركات من تتبع مسار حالات الغش المعروفة أو المشكوك فيها.

بالإضافة إلى مناقشة الضوابط والإجراءات والسياسات التي تكافح وتقلل الغش في التأمين والإجراءات الواجبة إتباعها في حالة وجود مؤشر على احتمال الاحتيال المالي بشركات التأمين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا