• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

التركيز على المشاريع الصغيرة والمتوسطة والطاقة البديلة

وزير الاقتصاد يبحث أطر تطوير العلاقات الاستثمارية مع إيطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أمس بدبي مع جانكارلو إنوتشنزي بوني، رئيس الوكالة الحكومية الإيطالية المسؤولة عن جذب الاستثمار، سبل تطوير العلاقات الاستثمارية واستكشاف الفرص وإقامة المشاريع المشتركة بين البلدين.

وأكد المنصوري خلال اللقاء الذي حضره جورجيو ستاراس السفير الإيطالي لدى الدولة أهمية الفرص الاستثمارية التي توفرها القطاعات الاقتصادية في كلا البلدين، وتحديداً في مجالات السياحة والصناعة والزراعة والخدمات المالية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وحقوق الملكية الفكرية.

ولفت وزير الاقتصاد إلى أن اجتماع اللجنة المشتركة الأخير الذي عقد في إيطاليا خلال شهر يونيو الماضي، حدد الأطر الرئيسية للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية وتحديداً الاستثمارية منها.

وأشاد المنصوري بالتطور الملحوظ الذي طرأ على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا، ما جعل إيطاليا ثاني أكبر شريك تجاري للإمارات في أوروبا.

وأكد المنصوري أهمية الدور الذي تلعبه دولة الإمارات كمركز نشط لإعادة التصدير للمنتجات الايطالية في قطاعات متنوعة، لافتاً إلى أن كبرى الشركات الإيطالية تشهد نمواً سريعاً في الدولة من خلال افتتاح المتاجر والمحال في مراكز التسوق الإماراتية، فضلاً عن استكشاف فرص الامتياز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مقرها الرئيسي في الإمارات. وناقش الطرفان ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع اللجنة المشتركة فيما يتعلق بمجال الاستثمار وتبادل المعلومات حول الأنظمة التشريعية المحفزة للاستثمار في كلا البلدين، والاتفاق على رفع وتيرة عملية تبادل المعلومات بهذا الخصوص من أجل تشكيل صورة واضحة عن خصائص وميزات المناخ الاستثماري في كلا البلدين.

وخلال اللقاء، أجمع الطرفان على أهمية تعزيز شراكة القطاعين العام والخاص بما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا