• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

تنفيذ 300 عملية تفتيش على شركات الطيران الأجنبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - قام البرنامج الوطني لتقييم سلامة الطائرات الأجنبية منذ تأسيسه أواخر 2009، بالهيئة العامة للطيران المدني بإجراء أكثر من 300 عملية تفتيش على الشركات الأجنبية العاملة في الدولة، أسفرت عن عدد كبير من التدابير الإجرائية على الطائرات والشركات المشغلة المخالفة للوائح.

وأفادت الهيئة في بيان صحفي أمس بأن البرنامج يستهدف ضمان سلامة القاطنين على مقربة من المطارات أو المسافرين على متن الطائرات الأجنبية، إضافة إلى ضمان تطبيق قوانين منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو»، وذلك للحد من عمل الشركات التشغيلية ذات المخاطر العالية في أجواء الدولة. وناقش فريق عمل البرنامج الخليجي الموحد لبرنامج تقييم السلامة على الطائرات الأجنبية، سبل توحيد الجهود والعمل على برنامج خليجي موحد لتقييم سلامة الطائرات الأجنبية.

واتفق فريق العمل على عدد من القرارات لإنشاء وتفعيل البرنامج الموحد لتقييم السلامة على الطائرات الأجنبية المشغلة في مطارات دول مجلس التعاون، ومن ضمنها استحداث إطار قانوني عام للبرنامج الموحد، كما تم التركيز على أهمية القيام بدورات تدريبية لمفتشي سلامة الطيران العاملين في دول مجلس التعاون الخليجي لصقل المهارات والوصول إلى المستوى الأمثل في الأداء. واستضافت الهيئة العامة للطيران المدني الاجتماع الرابع للفريق المنبثق من لجنة المقاييس والسلامة الجوية التابعة للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وجرى عقد الاجتماع في مقر الهيئة العامة للطيران المدني في دبي، بمشاركة وفود من السعودية والكويت والبحرين وقطر وعمان إضافة إلى وفد الدولة المضيفة.

وشدد سيف محمد السويدي، مدير عام هيئة الطيران المدني على أهمية التعاون المشترك بين الدول الأعضاء لما فيه من المصلحة المشتركة في تعزيز عمل برنامج تقييم سلامة الطائرات الأجنبية، وتبادل الخبرات والنتائج بما يتماشى مع استراتيجية حكومة دولة الإمارات وتعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي على جميع المستويات. ونوه إلى أن مبادرة توحيد برنامج تقييم سلامة الطائرات بين دول مجلس التعاون الخليجي ستدرج على جدول أعمال الاجتماع القادم للجنة التنفيذية للأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار المهندس عقيل الزرعوني، القائم على برنامج تقييم سلامة الطائرات الأجنبية في دولة الإمارات، إلى أن ثمة مؤشرات إيجابية على مدى التقدم المحرز منذ بدء أعمال البرنامج، مما يمهد الطريق لتوحيد برنامج تقييم الطائرات الأجنبية بين كافة دول مجلس التعاون الخليجي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا