• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإنقاذ البحري ينفذ 25 مهمة العام الماضي

شرطة رأس الخيمة: العمل على توفير منقذين دائمين في المواقع البحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كشف قسم الإسعاف والإنقاذ بالإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، أن مشروع تأمين مختلف المواقع البحرية المتواجدة في الإمارة خاصة التي تشهد إقبالا ملحوظا مقارنة بغيرها من المواقع منها: المنطقة الواقعة خلف المعهد السعودي والمعيريض والشارع الكويتي قائم من خلال التنسيق مع الجهات المعنية.

وأشار إلى أن المشروع يتطلب وقتا كافيا لقيام الجهات المعنية بتنفيذه.

وقال المقدم ماجد بن سالم القاسمي رئيس قسم الإسعاف والإنقاذ بشرطة رأس الخيمة: إن المشروع يتضمن قيام الفنادق التي تقع على الواجهات البحرية في الإمارة بتوفير منقذين دائمين، يتولون مهام الإشراف على المرتادين الراغبين في ممارسة هواية السباحة وتأمين المنطقة والعمل على تنفيذ عمليات إنقاذ وإسعاف حالات الغرق إن وجدت وغيرها من الحوادث التي يمكن أن تقع في المنطقة.

وأشار إلى أنه بجانب ذلك تم الاتفاق على إقامة مرافق خدمية على تلك المواقع تتمثل في إيجاد استراحات وكافتيريات وغيرها من الاحتياجات التي تقدم خدماتها للمرتادين في مختلف الأوقات خاصة في المواسم التي تشهد إقبالا كبيرا مقارنة بغيرها من أشهر السنة، مبينا أن المواقع البحرية الأخرى التي لا توجد بالقرب منها منشآت فندقية، سيتم تأمينها من قبل فرق الإنقاذ البحري.

وذكر أن مدة وصول الفرق إلى المواقع البحرية في الإمارة تصل إلى أقل من عشر دقائق سواء كان ذلك عبر توجيه الدوريات البحرية المتواجدة في المواقع البحرية أو عن طريق قيام مركبات الإسعاف والإنقاذ من التوجه للمواقع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض