• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وفد برئاسة رزان المبارك يزور الولايات المتحدة

تعاون بين الإمارات وأميركا في إدارة المواد الخطرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اختتم وفد من جهات حكومية اتحادية ومحلية بالدولة زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية، بالتنسيق مع السفارة الأميركية في أبوظبي، للتعرف إلى أفضل الممارسات في إدارة المواد والنفايات الخطرة.

وضم الوفد الذي ترأسته رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي، ممثلين عن الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، وشركة أدنوك، و«تدوير»، وشرطة أبوظبي، ودائرة الشؤون البلدية والنقل، وموانئ أبوظبي، ومكتب الأسلحة والذخائر والمتفجرات والعتاد العسكري، والهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة، وهيئة البيئة - أبوظبي.

وخلال الزيارة، اجتمع الوفد مع مسؤولين أميركيين من الحكومة الفيدرالية والمحلية، من بينهم موظفون من وكالة حماية البيئة، وزارة النقل، وزارة الأمن الداخلي، وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية، والوكالة الوطنية للحماية من الحرائق، والمكتب الفيدرالي للتحقيقات، فضلاً عن ممثلين عن نخبة من الشركات العاملة في إدارة المواد الخطرة في القطاع الخاص الأميركي.

كما اجتمع الوفد مع مسؤولين رفيعي المستوى في الولايات المتحدة، بما في ذلك وزير الخارجية لولاية ميريلاند جون وبسميث ووزير وكالة البيئة في الولاية بنجامين غرامبلز. كما زار عدداً من المرافق ذات الصلة بإدارة المواد والنفايات الخطرة من لحظة إنتاجها إلى التخلص منها، ومن بينها ميناء بالتيمور، والمركز الوطني للاستجابة في مقر خفر السواحل الأميركية، وبرنامج مقاطعة فيرفاكس للنفايات المنزلية الخطرة وإدارة فيرفاكس لمكافحة الحرائق والإنقاذ.

وقدم الوفد ملخصاً عن نتائج الزيارة للبعثة الدبلوماسية لدولة الإمارات في الولايات المتحدة الأميركية خلال حفل الاستقبال الذي استضافه عمر الشامسي نائب رئيس بعثة سفارة الدولة في واشنطن العاصمة في مقر السفارة الحائزة التصنيف الذهبي لمعايير الريادة في تصميم الطاقة والبيئة «لييد» من المجلس الأميركي للمباني الخضراء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض