• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

«الاقتصاد» تبدأ سحب عبوات «كوكاكولا» المخالفة من الأسواق

خلاف حول طرح «بيبسي» سعة 300 ملي لتر في فنادق ومطاعم بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

بسام عبدالسميع

(أبوظبي) - في الوقت الذي بدأت فيه وزارة الاقتصاد أمس حملة سحب عبوات المشروبات الغازية ذات سعة 300 ملي لتر التي تباع بـ1,5 درهم من الأسواق نظراً لمخالفتها الأحجام المتفق عليها مع إدارة حماية المستهلك، أكدت الشركة المنتجة لـ”بيبسي” في دبي أنها توزع تلك العبوات على الفنادق والمطاعم الفاخرة، الأمر الذي يجعلها بمنأى عن إجراءات السحب.

لكن وزارة الاقتصاد تصر على أن المطاعم والفنادق “جزء من السوق المحلية”، وسيشملها قرار سحب العبوات المخالفة، وفقاً للدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك.

وقال طارق السقا مدير عام شركة دبي للمرطبات، المسؤولة عن منتجات “بيبسي” بدبي، إن الشركة ستناقش مع وزارة الاقتصاد قرار سحب المنتجات من المطاعم والفنادق، على اعتبار أنها تباع بأسعار تختلف عن أسعار منافذ البيع والبقالات.

ودافع عن رأيه بالقول إن الشركة توزع كميات محددة من العبوات سعة 300 ملي لتر على الفنادق والمطاعم الفاخرة ضمن اتفاق بين الطرفين منذ سنوات، لكنها لا تطرح تلك العبوات في الأسواق.

وفي غضون ذلك، تلقت وزارة الاقتصاد خطاباً من شركة أبوظبي للمرطبات “بيبسي”، تفيد بأنها ملتزمة بالعبوات سعة 355 ملي لتراً، وبسعر 1,5 درهم، مؤكدة خلو أسواق الإمارة من العبوات ذات السعات المخالفة.

وبدأت وزارة الاقتصاد بالتعاون مع “كوكاكولا” سحب عبوات المشروبات الغازية التابعة للشركة سعة 300 ملي لتر التي تباع بـ1,5 درهم من الأسواق المحلية. ... المزيد

     
 

اين الرقابه

اذا تم سحب عبوان البييبسي من المحلات بسبب 300ملي ش عن الفنادق الي تبيعه ب 20 درهم !!!!!!!!!!!!!!!!؟

lمحمد | 2012-02-21

تشديد العقوبات

اتمنى على الجهات المختصه تشديد العقوبات لتصل الى السجن والغاء الرخصه لان على سبيل المثال في حال مخالفه اشتراطات وزارة الاقتصاد او هيئه حماية المستهلك وعطوة مخالفه عشر آلاف او مئه الف بيدفعها من الزيادة السعرية اللي حطها عالسلعه بس لو انسجن وانسحبت رخصته غيرة بيفكر مليون مرة قبل يرفع السعر او يتلاعب بجودة المنتج

محمد | 2012-02-21

لن يتجاوب المستهلكين ...

لن يتجاوب المستهلكين مع وزارة الاقتصاد في الابلاغ عن المخالفات لأن أصواتهم بحت منذ سنوات وأصابهم الاحباط من عدم جدية وزارة الاقتصاد في ضبط الاسواق وخاصة في المناطق النائية ....

بو محمد | 2012-02-21

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا