• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تقرير إخباري:

البحرين بلد الثقافات المتعددة والإنجازات المتميزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

المنامة (وام)

منذ القدم والبحرين توصف باعتبارها بلداً متعدد الثقافات يتمتع فيه الناس بحرية العيش والعمل في مناخ مضياف ومتسامح تسود فيه المودة والتراحم وتغلب عليه قيم الحوار والتعايش بين جميع الأعراق والأديان.

وهذا المناخ الحر والمنفتح كان سبباً فيما تحظى به المملكة من مكانة ودور سواء في نفوس المقيمين فوق أرضها الطيبة من مواطنين ووافدين أو في محيطها الإقليمي الدولي، حيث كانت وما زالت البحرين هي القلب لكل راغب في العيش بطمأنينة وسلام، والبوتقة التي تنصهر فيها شتى الأفكار والاتجاهات.

ويوجد على أرض هذا الوطن الكريم الكثير من الشواهد المادية والثقافية التي تدعم هذه الميزة التنافسية التي تتمتع بها المملكة مقارنة بالكثير من الدول، حيث الأجواء الثقافية والقيمية الانفتاحية التي تمثل في ذاتها قيمة مضافة يمكن أن تستفيد منها البلاد في توجهها ناحية التنويع الاقتصادي المستدام والنمو المرتكز على الإنتاجية.

ومن هذه الشواهد الفعاليات الثقافية الدالة، والتي ارتبط بعضها بأبرز المعالم الأثرية والتاريخية للمملكة، وارتبط بعضها الآخر بالبرامج الثقافية المتعددة التي شهدتها البلاد خلال الأشهر القليلة الماضية، والتي يمكن تبيان أبرزها كالتالي:

موقع طريق اللؤلؤ الذي يعد ثاني معالم مملكة البحرين التراثية التي تدرج على قائمة التراث العالمي لليونيسكو. وأدرج الموقع على القائمة العام 2012 بعد نجاح المملكة بوضع قلعة البحرين التاريخية على القائمة العام 2007 . ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا