• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تحذير من سيطرة الاحتلال على العقارات غير المأهولة في القدس

إسرائيل تقر بناء 421 وحدة استيطانية في الضفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

كشف موقع صحيفة «هآرتس» العبرية موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيشه موشيه يعلون، على بناء 421 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية، بما في ذلك المستوطنات المعزولة.

وفي إطار تسارع البناء الاستيطاني في مدينة القدس، قالت مصادر إسرائيلية، إن عدة شركات تقوم ببناء ما مجموعه 415 وحدة استيطانية جديدة في عدة مستوطنات في مختلف أنحاء مدينة القدس، كاشفةً أن سلطات الاحتلال بدأت تنفيذ مخططات قديمة لإقامة أكثر من 1800 وحدة سكنية جديدة في اربع مستوطنات في القدس.

وحذر مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، أهالي مدينة القدس، من تغيير سلطات الاحتلال تعرفة ضريبة «الأرنونا»، في وقت عمدت البلدية إلى إرسال بلاغات لبعض السكان تعلمهم فيها أن العقارات الخاصة بهم سيتم تعريفها بـ»عقار سكن غير مستخدم».

وبرّرت بلدية الاحتلال ضريبة «الأرنونا» التي تفرض على المقدسيين فقط ، بقولها إنها لتحفيز أصحاب العقارات الفارغة على تأجيرها أو بيعها لمن ليس لديهم سكن.

وقال المجلس: إن هذا الهدف المعلن للبلدية يخفي وراءه أهدافاً ضمنية، تتمثل في إحصاء الأبنية الفارغة، وبالتالي محاولة السيطرة عليها لإحلال مستوطنيها مكان السكان الفلسطينيين الذين قد يكونون خارج البلاد للعمل أو الدراسة. وطالب أبناء القدس بأخذ الحيطة والحذر من هذه الخطوة التي تسعى من خلالها حكومة الاحتلال إلى تفريغ المدينة من سكانها بسحب هوياتهم، بحجة أن مركز حياتهم خارج المدينة المقدسة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا