• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

شملت العقود الصغيرة والخواتم وذهب الأطفال

تراجع الأسعار يرفع مبيعات الذهب في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يناير 2016

ريم البريكي (أبوظبي)

سجلت محال بيع الذهب والمجوهرات في أبوظبي إقبالاً كبيراً على شراء الذهب خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر ديسمبر الماضي، وذلك مع تراجع أسعار المعدن الأصفر وتزايد طلبات الشراء لهدايا رأس السنة الميلادية والتي تشهد حركة للمتسوقين خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر ديسمبر من كل عام.

وذكر مديرو ومسؤولو مبيعات في محل بيع الذهب أن التراجع في أسعار الذهب خلال الفترة الحالية ساهم بدور كبير في جذب المتعاملين من المواطنين والعرب للسوق، مشيرين إلى فارق السعر خلال الأسبوعين الماضيين من شهر ديسمبر من العام 2015 كان بسيطاً تراوح ما بين درهم إلى درهمين فقط، مما عزز ثقة المتعاملين بالمعدن.

وسجل سعر جرام الذهب من عيار 24 نحو 125 درهما، وجرام الذهب من عيار 114 درهما، وجرام الذهب من عيار 21 نحو 110 دراهم، وجرام الذهب من عيار 18 نحو 94 درهما، فيما سجلت أسعار اعيرة الذهب خلال بداية الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر الماضي ارتفاعا بسيطا تراوح ما بين درهم إلى درهمين عن الأسعار المعلنة عبر المواقع المختصة بالذهب على الشبكة العنكبوتية، حيث تراوح أسعار جرام الذهب من عيار 24 نحو 127 درهما، وسعر جرام الذهب من عيار 22 نحو 117 درهما، وسعر الذهب من عيار 21 نحو 111 درهما، وسعر جرام الذهب من عيار 18 نحو 95 درهما.

وقال جاسر علي موظف مبيعات في جواهر الأمير إن الانخفاض الحاصل بأسعار الذهب خلال الفترة الحالية، شجع المتسوقين على الشراء الذهب، والاستفادة من الفارق السعري لشراء هدايا أعياد الميلاد، واحتفالات رأس السنة وتحديدا من الأجانب والآسيويين والعرب.

وأشار جاسر إلى أن حركة السوق الحالية أفضل بكثير مقارنة بالأشهر الماضية والسنة السابقة، موضحا أن شهري نوفمبر وديسمبر سجلا معدلات جيدة لحركة الإقبال على شراء الذهب، بالإضافة إلى وجود المناسبات والاحتفالات التي بدورها ساهمت بزيادة حركة الشراء والطلب على الذهب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا