• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

الفيسبوكيون يحيون الذكرى الأولى لخطاب "من انتم"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

مريم عيسى

أحيا جمهور مواقع التواصل الاجتماعي الذكرى الأولى لخطاب الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، في بداية الثورة الليبية المعروف اعلامياً بخطاب "من أنتم" الذي يوافق 22 من فبراير.

وقد اختلف احياء ذكرى الخطاب ما بين اطلاق النكات الساخرة والدعوة لطلب المغفرة للقذافي الذي قتل على يد الثوار، لأنه أصبح في عداد الموتى.

وكتب أحمد ايمن: "ممكن كان (الخطاب) مضحك زمان بس أظن بعد الطريقة التي اتقتل بيها القذافي لم يعد مضحكاً على الإطلاق". وكتب وليد حسين "خلاص يا جماعة الراجل مات وبأبشع طريقة كمان بعد موته كده نتريق عليه؟ سيبوه في حاله بقى حسابه على ربنا وربنا".

وقال محمد سعد "الله يرحمه والله كان مسلينا جداً بس ربنا عوضنا مكانه بتوفيق عكاشة".

وكتب مصطفى كامل "الله يرحمه (القذافي) بصراحة كانت قفشاته موديل 2011، وكان بيغنيني إني اتفرج على اي مسرحية كوميدية أو فيلم". بينما قال شريف المصري، منتقداً احياء ذكرى الخطاب الشهير للقذافي "الرجل خلاص مات فبلاش الفيديوهات من النوع ده أو حتى صوره الرجل خلاص ذكره اتقطع واحنا مسلمين أمال خلين إيه للناس غير المسلمين اتقوا الله".

يذكر أن خطاب القذافي الشهير، الذى تساءل فيه عن ثوار بنغازي بتهكم شديد قائلاً: "من أنتم" ووصف شعبه بالجرذان، شاهده اكثر من 3 مليون مشاهد على موقع "يوتيوب" خلال 72 ساعة من القائه الخطاب في فبراير 2011، وأطلقت حوله الكثير من النكات الفكاهية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا