• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

«جلف ستريم» تطلق طائرة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) -أعلنت شركة أبوظبي للمطارات، أمس، أن “جلف ستريم”، الشركة العالمية المتخصصة في صناعة طائرات رجال الأعمال، ستقوم بإطلاق طائرتها الجديدة “جي 650” للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، خلال معرض أبوظبي للطيران الخاص 2013 الذي يقام في مطار البطين خلال الفترة من الخامس وحتى السابع من شهر مارس المقبل.

وتأتي هذه الخطوة في ظل الإقبال الواسع لمختلف الشركات العالمية الرائدة المتخصصة في قطاع الطيران لتقديم وطرح أحدث المنتجات وحلول الطيران الخاص، ضمن فعاليات الدورة الثانية من المعرض، وتلبيةً للطلب المتزايد في المنطقة على الطائرات الخاصة الفخمة ذات المقصورات الواسعة، والقادرة على قطع مسافات كبيرة بسرعات عالية، بحسب بيان صحفي أمس.

وتتميّز طائرة “جي 650” باستيعاب ثمانية مسافرين براحة تامة وطاقم ضيافة جوية من أربعة أشخاص، إضافة إلى قدرتها على قطع مسافات طيران مستمرة تصل لحوالي 13 ألف كيلومتر بسرعة كبيرة، تمكنها من قطع رحلة من أبوظبي إلى مدينة نيويورك الأميركية من دون توقف.

وستقوم “جلف ستريم”، إلى جانب استعراض هذه الطائرة المميزة، بعرض مجموعة من أبرز طائراتها المتنوعة، مثل طائرات “جي 450”، و”جي 550”.

وقال يوسف حسن الحمادي، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض أبوظبي للطيران الخاص، والمدير العام لمطار البطين للطيران الخاص: “يؤكد اختيار شركة جلف ستريم لمعرض أبوظبي للطيران الخاص لإطلاق طائرتها الجديدة في المنطقة من أبوظبي، الأهمية والمكانة المتزايدة التي تتمتع بها الإمارة مركزاً رئيسياً لتطوير قطاع الطيران، ونجاح المعرض في تقديم الفرص المميزة للعارضين لتقديم أحدث منتجاتهم وتقنياتهم لأسواق المنطقة”.

وأضاف “تعد الزيادة المميزة في حجم المشاركة في الدورة الثانية للمعرض هذا العام، مقارنةً بسابقتها، مؤشراً واضحاً لتنامي الثقة في أهمية قطاع الطيران في أبوظبي ودولة الإمارات”.

وقال “تتطلع شركة أبوظبي للمطارات لمساندة قيادات ورواد قطاع الطيران العالمي لتنمية أعمالهم في المنطقة عبر هذا المعرض المميّز الذي يضم جميع المهتمين بقضايا وشؤون الطيران الخاص تحت مظلة واحدة”.

ويُقدم المعرض الذي يُعد الأول من نوعه المتخصص في شؤون الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط، أحدث مستجدات وتقنيات قطاع الطيران غير التجاري، وتطورات صناعة الطائرات الخاصة والمروحيات، ومجالات تدريب وتأهيل الطيارين، والمعدات والأدوات المواكبة لقطاع الطيران، إلى جانب قضايا التأمين والتمويل في قطاع الطيران الخاص، وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا