• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

موعدنا السبت 14 مايو في حديقة سنترال بارك

«يوم الإمارات» يتصدر فعاليات ماراثون زايد في نيويورك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اكتملت كل الترتيبات والتجهيزات الخاصة بانطلاق الدورة الـ 12 لماراثون زايد الخيري في نيويورك الذي سيقام يوم السبت 14 مايو الجاري، وأعلنت اللجنة المنظمة عن الفعاليات المصاحبة بإطلاق فكرة «يوم الإمارات» الذي يروج للدولة ويعكس موروثها وثقافتها وحضارتها ونهضتها، وأيضاً رؤيتها للمستقبل، وفي سبيل تنفيذ الفكرة الجديدة، تعاقدت اللجنة مع إحدى الشركات الشهيرة المتخصصة في تنظيم المعارض للوفاء بمتطلبات المشهد الجديد الذي سيأخذ شكل المهرجان الاحتفالي على هامش مراسم تتويج الفائزين.

أما الإضافة الثانية، فستكون في الدعاية المباشرة التي ستجرى في شوارع وميادين نيويورك المهمة من خلال اللافتات الضوئية واللوحات، وأيضاً من خلال البرامج الإذاعية والتلفزيونية في القنوات المحلية للمدينة، وهذه المهمة بدورها أسندت إلى شركة خاصة لتحقق المردود المطلوب، ولتصب في قناتي الترويج للسباق وللمهرجان المصاحب له.

وكانت شركة «رود رنر» المنظمة للسباق، قد أعلنت قبل أيام قليلة بلوغ السقف بالنسبة إلى استمارات المشاركين برقم الـ 14 ألف رياضي، وتم تحرير البطاقات الخاصة بهم والأرقام التي سيشاركون بها، وهم حالياً يتوافدون على مقر الشركة لتسلم القمصان الخاصة بالسباق، وعليها شعارات الرعاة لنسخة 2016، ويلاحظ أن كل الراغبين في المشاركة في السباق حتى موعد انطلاقته سيكونون خارج النطاق الرسمي للتسجيل، وهؤلاء يكفلون عملياً مضاعفة العدد بكل سهولة، حيث بلغ العدد في الدورة الماضية إجمالاً 30 ألف مشارك تقريباً.

وتشهد النسخة 12 مشاركة أفضل 6 متسابقين للرجال والسيدات في العالم حالياً، ممن حققوا أفضل الأرقام مؤخراً في مسافة السباق، وهم بالنسبة إلى الرجال: الكيني ويلسون كينيت الفائز بنصف ماراثون نيويورك ورقمه في الـ 10 كيلومترات «مسافة السباق» هو 27.42 دقيقة، والنيوزيلندي زين روبرسون بطل الكومنولث ورقمه 28.10 دقيقة، والإثيوبي نيشوم ميكونين ورقمه 27.50 دقيقة.

أما بالنسبة إلى السيدات، فتشارك الكينيات صاحبات ذهبية الماراثون في بطولة العالم، والنصف ماراثون، والعشرة كيلومترات، وهن على الترتيب: ايدنا كيبلاجات ورقمها 31.18 دقيقة، وميري واتيرا ورقمها 31.28 دقيقة، وسينسيا ليمو ورقمها 31.30 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا