• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«البريميرليج» يبحث عن البطل السادس في «أولد ترافورد»

«الثعالب» تغازل اللقب الأول على مسرح الأحلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

محمد حامد (دبي)

لأنه أكثر مواسم البريميرليج إثارة منذ سنوات، فقد تغيرت الحقائق وتوارت الثوابت، فلا شيء يدعو للدهشة في حال كانت مواجهة مان يونايتد وليستر سيتي، والتي تقام اليوم في إطار مباريات المرحلة الـ36 للبريميرليج حاسمة في مشوار تتويج يونايتد باللقب مثلاً، ولكن الحقيقة عكس ذلك، حيث يسعى ليستر سيتي للفوز لكي يصبح بطلاً للدوري الإنجليزي، في واحدة من أكبر المعجزات الكروية في تاريخ الكرة الأوروبية.

ويبحث «البريميرليج» بمسماه الجديد عن البطل السادس، حيث توجت 5 أندية باللقب منذ انطلاقه بالشكل الجديد عام 1992، وهي مانشستر يوناتيد «13 لقب» ومانشستر سيتي «لقبان» وأرسنال «3 ألقاب» وتشيلسي «4 ألقاب» وبلاكبيرن «لقب وحيد».

ويدخل ليستر سيتي مباراة اليوم وفي رصيده 76 نقطة، وقد لا يكون الفوز فقط سبباً في تتويجه باللقب، بل إنه قد يصبح على عرش الكرة الإنجليزية في حال فاز تشيلسي على المنافس المباشر لفريق ليستر على اللقب، وهو فريق توتنهام، والذي يحتل المركز الثاني برصيد 69 نقطة، وتقام القمة اللندنية العاصفة والواعدة بالإثارة بين «البلوز» وتوتنهام غداً.

بالعودة إلى موقعة «الأولد ترافورد» بين اليونايتد وليستر سيتي، فقد أكد لويس فان جال المدير الفني لفريق الشياطين الحمر، وكذلك نجوم الفريق الكبير أنهم لا يريدون رؤية بطل آخر يتوج باللقب بمسرح الأحلام «معقل الشياطين الحمر»، والذي كان شاهداً على أمجاد يونايتد، ولا ينبغي أن يكون مسرحاً لاحتفالات الآخر، كما أن مان يونايتد يسعى هو الآخر للمنافسة على المركز الرابع، ومن ثم فهو يرغب في الفوز، ليس لمجرد إفساد «حفل الثعالب»، بل لتحقيق هدف مهم وهو دخول المربع الذهبي للبريميرليج.

وأضاف فان جال: «بالطبع يجب القول إن ليستر سيتي قدم موسماً رائعاً، يكفي أنه يحقق سلسلة مستمرة من النتائج الإيجابية، ويتفوق على أندية كبيرة، وهو الذي لم يعتد ذلك من قبل، ولكن لدي رؤية خاصة عن أداء ونتائج ليستر سيتي، أرى أنهم حققوا ذلك بسهولة كبيرة، فالفريق لا يعاني من الضغوط مثل الأندية الكبيرة، وهذا يجعل المهمة أكثر سهولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا