• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

عقد 4500 اجتماع بين الشركات العارضة والمشترين الحكوميين خلال المعرض

«آيسنار أبوظبي 2018»: 25 ألف زائر.. وحجز 40% من منصات الدورة المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

منى الحمودي، جمعة النعيمي، ناصر الجابري (أبوظبي)

أكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي المفتش العام بوزارة الداخلية رئيس اللجنة العليا للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2018» أن إجمالي عدد الزوار للمعرض بلغ 25 ألفاً، بمشاركة 600 جهة عارضة من مختلف دول العالم، فيما تم عقد 4500 اجتماع ما بين الشركات العارضة، والمشترين الحكوميين، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الختامي للمعرض أمس بالمركز الوطني للمعارض بأبوظبي. وتفصيلا، أشاد الريسي بالرعاية الكريمة لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وافتتاح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، للدورة الحالية من المعرض، ودعم القيادة الرشيدة، ومختلف القطاعات لإنجاح المعرض. واعتبر الريسي أن إقامة مؤتمر التسامح والوسطية والحوار في مواجهة التطرف بالتزامن مع الدورة الحالية من المعرض، يؤكد نهج دولة الإمارات الداعم لكافة الجهود الدولية الداعية للتسامح، والتعايش ما بين مختلف الحضارات، والقناعة المطلقة بأهمية التحاور ما بين الأديان، وتوحيد الجهود في مواجهة التطرف، والإرهاب، ذلك أن دولة الإمارات تعد مثالا عالميا باحتضانها 200 جنسية في أراضيها، ويجمعهم الحب، والتعايش، وقيم الإنسانية.

منصة تلاق

وأوضح الريسي أن الدورة الحالية من المعرض نجحت في استقطاب أبرز الشركات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي، بإجمالي 40 شركة من مختلف دول العالم، وذلك تنفيذا لرؤية حكومة دولة الإمارات في دعمها لمجال الذكاء الاصطناعي، نظرا لأهميته خاصة في مختلف القطاعات الأمنية، فيما ارتفعت نسبة الجهات المشاركة المتخصصة في مجال الأمن الإلكتروني إلى 50%، ومجال الأمن بشكل عام إلى 15%.

ولفت إلى أن إبرام العديد من الصفقات خلال المعرض من قبل 200 مشتر حكومي يمثلون 20 دولة، يؤكد ما وصل إليه المعرض من نجاح في جلب المشترين الحكوميين، باعتباره منصة تلاقي ما بين الشركات العارضة، ومختلف القطاعات الحكومية حول العالم، كما سعت اللجنة المنظمة إلى تسهيل إجراءات الاجتماعات التنسيقية ما بين الزوار، والجهات العارضة.

وشدد الريسي على دور المعرض في استقطاب المبتكرين من المواهب الشابة في دولة الإمارات عبر جناح جائزة آيسنار، واستحداث جائزة الابتكار للشركات، لافتا إلى إمكانية توسيع مجالات المشاركة لتشمل فئات أكبر خلال الدورة المقبلة من المعرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا