• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين    

نقص حاد في الكوادر والأدوية والأمصال

الصحة في أبين.. عليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

فهد البرشاء (أبين)

يتكئ في آخر الرواق على أحد الكراسي المتناثرة الحاج محمد ذو العقد السادس من عمره بمستشفى لودر، أحد مستشفيات مديريات محافظة أبين الجنوبية، تبدو عليه علامات الإعياء والتعب، دنوت منه وسألته عن سبب جلوسه هنا، أجابني بصوت متقطع ومتهدج أنه تعرض «لعضة» كلب مسعور، وأتى لأخذ «مصل» لهذا الداء، إلا أنه صُدم بعدم وجود «أمصال» لداء «الكلب» وسم «الثعابين»، وقد نصحه الأطباء بسرعة التوجه إلى محافظة عدن تفادياً لسوء حالته.

يلملم الحاج محمد ذاته المنهكة وجسده المتناثر على الكرسي، ويسير بخطى متثاقلة نحو بوابة الخروج بعد أن تيقن أنه لا فائدة من بقائه في المستشفى..

رغم الأهمية التي يحتلها مستشفى مدينة لودر في المحافظة ورغم الخدمات الجبارة التي يقدمها للسواد الأعظم من أبناء مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين، إلا أنه يعاني الكثير، ويفتقر لأبسط المقومات.

لعل أهم تلك المقومات التي يفتقر إليها المستشفى، غياب الكادر المتخصص في التخصصات كافة، وعدم توافر الأدوية بالشكل المطلوب، وكذلك عدم وجود أمصال للأمراض.

يقول الدكتور فهمي عبدالله نائب مدير مستشفى لودر، إن الصحة في محافظة أبين تعاني الكثير من المشاكل، وتفتقر للكثير من المقومات بسبب الصراعات الدائرة في البلد والتي ألقت بظلالها على الجانب الصحي وأثرت سلباً عليه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا