• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

بشعار «إبداعك.. سر نجاحك»

«زايد لتعليم الكبار» ينظم معرضاً للدارسات المبدعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

إيهاب الرفاعي (الظفرة )

نظم مركز مدينة زايد لتعليم الكبار إناث، التابع لدائرة التعليم والمعرفة في منطقة الظفرة، معرض الدارسات المبدعات، متضمناً معروضات الأشغال اليدوية وفن الديكوباج والمشغولات اليدوية للأسر المنتجة، بجانب عرض منتجات مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.

شهد فعاليات المعرض صالح جذلان المزروعي المدير الإقليمي لدائرة التعليم والمعرفة في منطقة الظفرة، وعدد من القيادات التربوية، حيث تضمن على مجموعة من نتاجات الدارسات بشكل متميز نال إعجاب الحضور.

وأكدت حمدة المنصوري، مديرة المركز، أن المعرض يستهدف إبراز دور المرأة في تراث الإمارات منذ القدم حتى الآن، مع الاعتزاز والفخر بأمجاد الأجداد، والمحافظة على الموروثات الشعبية التي تزخر بها دولتنا الحبيبة، بالإضافة إلى توطيد أواصر العلاقة بين المؤسسات التعليمية وبقية مؤسسات المجتمع.

وأوضحت أن ربط الدارسة بجذورها، وتمكينها من التعمق بمعاني هويتها الوطنية، يُعدّ جزءاً لا يتجزأ من رؤية ورسالة المركز. وقالت: «أعتقد بأننا كشعب إماراتي تمكنا بحمد الله من الحفاظ على عاداتنا وتقاليدنا، برغم تعدد الجنسيات على أرض الإمارات، وذلك دلالة على أننا نجحنا في الحفاظ على تراثنا جيلاً إثر جيل».

وأوضحت آمنة إبراهيم الحمادي، منظمة المعرض، أن المعرض يقام للعام الثاني تحت شعار (إبداعك.. سر نجاحك )، محققاً رؤية المركز الرامية إلى أن يكون صرحاً تعليمياً ومجتمعياً يعد المرأة لصناعة الحياة الواعدة حاضراً ومستقبلًا، مشيرة إلى استهداف المعرض تشجيع الدارسات اللاتي نجحن في الحصول على الخبرات اللازمة لإقامة مشاريع صغيرة تساعدهن في اكتساب دخل إضافي لهن، عبر مجموعة من المشاريع والأنشطة التي قدمها المركز لهن خلال الفترة الماضية، حيث تم عرض المشاريع أمام الجمهور والمجتمع المحلي للاطلاع على تلك الأعمال التي تتسم بالجودة العالية والسعر المحدود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا