• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«المالية» تستعرض الأنظمة المحاسبية مع وفد كويتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

استضافت وزارة المالية، على مدى يومين في مقرها في دبي، وفداً من نظيرتها الكويتية؛ بهدف اطلاعه على الأنظمة المحاسبية المعمول بها على المستوى الاتحادي، من خلال عقد اجتماع تنسيقي استعرضت خلاله الوزارة مختلف جوانب العمل المالي الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان في استقبال الوفد الزائر سعيد راشد اليتيم الوكيل المساعد لقطاع الموارد والميزانية، وسمية الهاملي مدير إدارة العمليات المالية، وعبدالله الزعابي نائب المدير، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

ضم وفد وزارة المالية الكويتية عبدالغفار عقيل العوضي الوكيل المساعد لشؤون المحاسبة العامة، وهاشم الدليمي مدير إدارة ميزانية الخدمات الاقتصادية والاجتماعية، وفهد المطوع مراقب النظم والمتابعة.

وأكد سعيد اليتيم حرص وزارة المالية على توطيد عرى التواصل، وتبادل الخبرات مع مختلف الجهات الإقليمية والدولية ذات العلاقة، حيث تؤكد هذه الزيارة عمق العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين. وقال: «تلتزم وزارة المالية أداء المهمة المنوطة بها في تعزيز دور ومكانة دولة الإمارات على مستوى السوق الخليجية المشتركة، إلى جانب دعم السياسة العامة للدولة نحو تعزيز التكامل الاقتصادي الخليجي».

واستعرضت وزارة المالية، خلال فعاليات اليوم الأول، الإجراءات المعتمدة في تطوير كفاءة النظام المالي الاتحادي، الذي يدير مجموعة متكاملة من الأنظمة المالية الفرعية تشمل سلسلة الإمداد والتزويد، والرواتب، وإعداد الميزانية، والإدارة المالية، التي في مجملها تُمكن الوزارة من ممارسة اختصاصاتها في تمويل الجهات الاتحادية وإدارة ومتابعة الإجراءات المالية ومراقبة صرف الميزانيات الممنوحة للجهات الاتحادية بهدف تقديم خدمات حكومية رائدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا